العسومي: البرلمانات تحتاج أكثر من غيرها من المؤسسات السياسية

العسومي: البرلمانات تحتاج أكثر من غيرها من المؤسسات السياسية
عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي

قال رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، أن البحوث البرلمانية باتت تكتسب أهمية قصوى في دعم وتطوير عمل البرلمانيين، وتمثل ركيزة أساسية لتحسين جودة عملهم.

حيث جاء ذلك خلال مشاركة العسومي، كضيف خاص في افتتاح المركز الدولي للأبحاث التابع لبرلمان البحر الأبيض المتوسط في جمهورية سان مارينو، التي تقع داخل الأراضي الإيطالية، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى إيطاليا لإجراء مباحثات مع رئيس مجلس النواب الإيطالي والمشاركة في اجتماعات مكتب برلمان البحر الأبيض المتوسط.

وقال العسومي، إن البرلمانات تحتاج أكثر من غيرها من المؤسسات السياسية، إلى دعم نوعي ومتخصص في ترتيب وتنظيم وتحليل المعلومات، لتقديمها في الوقت المناسب وبالشكل الملائم الذي يساعد البرلمانيين على ممارسة مهامهم البرلمانية المتنوعة.

وأشار إلى أن إنشاء المركز الدولي للأبحاث جاء استجابة لحاجة برلمانية مُلحة ومتزايدة للمساهمة في تطوير الأداء البرلماني كمًا ونوعًا، معربًا عن توقعه لأن يكون لهذا المركز دور كبير في صقل العمل التشريعي للبرلمانيين وفي تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، فضلًا عن إعداد باحثين برلمانيين متخصصين في هذا المجال الحيوي.

أهم الأخبار