الوزراء الكويتي يدرس اعتماد الدوام المرن على كافة الجهات الحكومية

الوزراء الكويتي يدرس اعتماد الدوام المرن على كافة الجهات الحكومية
الكويت

أفادت تقارير اليوم، بأن مجلس الوزراء في دولة الكويت، يدرس اعتماد آلية جديدة للدوام المرن لتطبيقها في كافة الجهات الحكومية بداية من أغسطس المُقبل، قبل بداية العام الدراسي الجديد.

ومن المقرر تطبيق الآلية الجديدة على جميع جهات الدولة بنظام الساعة المرنة وليس وفق الفترات كما هو جارٍ حالياً. وفق القبس الكويتية

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الآلية المقترحة حددت الساعة المرنة بين الـ7 والـ8.30 صباحاً من الأحد حتى الخميس، على أن تختار كل جهة الوقت المناسب لبدء ساعتها المرنة.

أوضحت أن تطبيق النظام لن يخرج الموظفون إلى الدوام بجهات الدولة في توقيت واحد، منوهة أن موظفي جهات الدولة سيمارسون العمل بواقع 7 ساعات يومياً، ليبلغ إجمالي ساعات الدوام 35 ساعة أسبوعياً.

أكدت المصادر حرص مجلس الوزراء على تطبيق آليات مدروسة، لتفادي الزحمة المرورية من ناحية، وعدم الإخلال بمنظومة العمل في جهات الدولة وإنجاز مصالح المواطنين ومعاملاتهم بصورة سلسة.

لفتت إلى عقد اجتماعات مكثفة بين قيادات ديوان الخدمة المدنية ووزارتا الداخلية والتربية، لتقييم الآلية الجديدة، وتلافي أي سلبيات لرفع خطة الدوام بنظام الساعة المرنة، وآلية التطبيق والمتطلبات إلى مجلس الوزراء لاعتمادها.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار