قرار عاجل بشأن عريس طنطا قاتل زوجته بعد مرور 48 ساعة على زفافهما

قرار عاجل بشأن عريس طنطا قاتل زوجته بعد مرور 48 ساعة على زفافهما
وكالات

قررت محكمة جنايات طنطا الدائرة الثالثة، اليوم الخميس، إحالة أوراق المتهم في القضية المعروفة إعلاميا بعريس طنطا لفضيلة مفتي الجمهورية، لإبداء الرأي الشرعي في قرار إعدامه.

حيث صدر القرار برئاسة المستشار عبد الحميد مصطفى هندي، وعضوية المستشارين محمود محمد الربيعي، وإكرامي رمضان يوسف، ومصطفى محمد درويش، وذلك بعد قيام المتهم بالتخلص من زوجته قتلا بعد مرور 48 ساعة فقط على زفافهما لرفضها إعطاءة الحق الشرعي بقرية نفيا التابعة لمركز طنطا فى شهر ابريل الماضي.

وكانت المحكمة قد بدأت جلستها أمس الأربعاء، وتم تأجيل الجلسة لجلسة اليوم لحين انتداب محامى للمتهم.

و في بداية الجلسة اليوم تم إثبات حضور المتهم واستمعت المحكمة لدفاع المتهم وطلب الدفاع من النيابة إيداع المتهم إحدى دور الرعاية الطبية المتخصصة لمعالجة الأمراض النفسية والعصبية، وقال إن شهود الإثبات في الواقعة لم يتواجدوا وقتها، ولا يصلحوا أن يكونوا شهود ضد المتهم، مؤكدًا أنه لم ينفي واقعة القتل لكن ليس عمدًا ولا مع سبق الإصرار والترصد، معللًا أن المتهم طلب من زوجته حقه الشرعي لكنها أبت كثيرًا مما جعل صبره ينفذ.

و طالب دفاع المجني عليها بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم، مؤكدًا أن المتهم خطط لارتكاب الجريمة وأصر عليها في خلال مدة زمنية تكفي للتروي إلا أنه أصر على تنفيذ جريمته ولم ينهي جريمته إلا بعد أن سدد نحو ٣٥ طعنة ثم غير ملابسة، وقام بالاتصال بشقيق المجنى عليها وقال لة أن شقيقتة مريضة.

أهم الأخبار