السعودي حكيم جمعة يتقن اللغة البشتونية الأفغانية من أجل الفيلم الأمريكي «قندهار»

السعودي حكيم جمعة يتقن اللغة البشتونية الأفغانية من أجل الفيلم الأمريكي «قندهار»
الممثل السعودي حكيم جمعة

كشفت تقارير فنية عن تمكن الممثل وصانع الأفلام السعودي حكيم جمعة من إتقان اللغة البشتونية الأفغانية بشكل ملفت من أجل دوره في فيلم "قندهار".

ويجسد حكيم جمعة شخصية "رسول" العنيف قائد الوحدة الحمراء بقوات طالبان الخاصة، وذلك ضمن أحداث فيلم الإثارة والأكشن الأمريكي "قندهار" الذي يشارك في بطولته مع جيرارد بتلر ومجموعة كبيرة من النجوم من أنحاء العالم، والفيلم انطلق أمس في دور العرض المصرية وسينما فوكس.

وتدور أحداث فيلم "قندهار" حول العميل السري بالاستخبارات الأمريكية "توم هاريس" جيرارد بتلر الذي يسافر برفقة مترجمه إلى أفغانستان، من أجل تنفيذ عملية سرية ولكنهما سرعان ما يهربا من القوات الخاصة هناك بقيادة "رسول" حكيم جمعة بعد فضح العملية.

اعتمدت شخصية "رسول" في حوارها بالكامل على اللغة البشتونية، وهي إحدى اللغات الرسمية في أفغانستان، ولكي يتمكن من اتقان الشخصية وتجسيدها بشكل واقعي، تلقى حكيم جمعة دروسا مكثفة في هذه اللغة، ما جعل أداءه مقنعا.

فيلم "قندهار" من إخراج ريك رومان، الشهير بأفلام مثل Shot Caller، Angel Has Fallen وGreenland، ومن تأليف ميتشيل لافروتون وريك رومان وو، وشارك حكيم جمعة في بطولة الفيلم مع توم هاريس الشهير بأعمال مثل 300، The Phantom of the Opera وLaw Abiding Citizen، وعدد كبير من النجوم من أنحاء العالم، من بينهم علي فضل، نافيد نجبان، نينا توسان وايت، إلناز نوروزي.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار