انخفاض كبير.. تحديث لأسعار صرف الدولار في سوريا اليوم الجمعة 02-06-2023

انخفاض كبير.. تحديث لأسعار صرف الدولار في سوريا اليوم الجمعة 02-06-2023
الدولار.(الانترنت)

ينشر موقع «خليجيون نيوز» تحديثات لمتوسط أسعار صرف الدولار في سوريا اليوم الجمعة 02 يونيو 2023، حيث تعد الأسعار وتقلبات سعر الدولار في سوريا من القضايا الاقتصادية المهمة التي تؤثر على حياة الناس والأعمال التجارية في البلاد.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

ارتفعت اسعار صرف الدولار في سوريا اليوم الجمعة 2 يونيو2023، بشكل ملحوظ مقابل الليرة السورية، حيث وصلت إلى 8875 ليرة للشراء، مقابل 8975 ليرة للبيع للدولار الأمريكي.

سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية

وصل سعر صرف اليورو مقابل الليرة السورية في دمشق اليوم، إلى 9515 ليرة للشراء، و 9627 ليرة للبيع.

سعر الليرة السورية مقابل الليرة التركية

وصل سعر الليرة التركية أمام الليرة السورية في دمشق اليوم، إلى 423 ليرة عند الشراء، فيما بلغ سعر البيع 430 ليرة سورية.

العوامل المؤثرة في أسعار الدولار في سوريا

تتأثر أسعار الدولار في سوريا بالعديد من العوامل المحلية والعالمية، وفهم تلك العوامل يساعد في تحليل تقلبات سعر الدولار وتأثيرها على الاقتصاد السوري، منها:

العرض والطلب: يتأثر سعر الدولار في سوريا بالعرض والطلب على العملة. عندما يكون الطلب على الدولار أعلى من العرض المتاح، فإن الأسعار ترتفع، وعلى العكس، عندما يكون العرض أعلى من الطلب، فإن الأسعار تنخفض.

الاستقرار السياسي والأمني: تلعب الاستقرار السياسي والأمني دورًا هامًا في تحديد سعر الدولار في سوريا. الصراعات الداخلية والاضطرابات الأمنية يمكن أن تؤدي إلى عدم الاستقرار الاقتصادي وتراجع قيمة العملة المحلية مقابل الدولار.

العوامل الاقتصادية: تؤثر العوامل الاقتصادية مثل معدل التضخم ومعدل النمو الاقتصادي على قوة العملة. إذا كان هناك تضخم مرتفع وانخفاض في النمو الاقتصادي، فقد يتسبب ذلك في انخفاض قيمة العملة المحلية مقابل الدولار.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار