تقارير.. الأمطار تشرّد مئات الآلاف في اليابان

تقارير.. الأمطار تشرّد مئات الآلاف في اليابان

ذكرت تقارير اليوم، بأنه قد صدرت توجيهات لمئات الآلاف من السكان في اليابان، الجمعة، لإخلاء منازلهم بسبب الأمطار الغزيرة وتقدم العاصفة الاستوائية ماوار، والتي تسببت في فيضانات خاصة في وسط وغرب البلاد.

عين العاصفة التي كانت مصنفة سابقاً كإعصار حين ضربت بقوة في نهاية مايو/أيار جزيرة غوام الأمريكية، كانت الجمعة في المحيط الهادئ بجنوب غرب اليابان.

وتم إصدار توجيهات الإخلاء، وهي ليست إلزامية، بشكل خاص يوم الجمعة لأكثر من 410 آلاف شخص في مدينة تويوتا في محافظة آيشي في وسط البلاد.

وفي المحافظة نفسها، تم دعوة أكثر من 130، 000 شخص في تويوهاشي إلى الإخلاء بأعلى درجة تحذير وفقاً لقناة الإذاعة والتلفزيون العامة NHK.

وشهدت مقاطعة واكاياما في الغرب أيضًا فيضانات في العديد من الأنهار.

وصرح المتحدث باسم الحكومة، هيروكازو ماتسونو، أمام الصحفيين قائلاً: "نحث السكان في المناطق المتأثرة على توخي أقصى درجات الحذر تجاه مخاطر الانزلاقات الترابية والفيضانات وارتفاع منسوب المياه في الأنهار".

وأضاف قائلاً: "من المتوقع هطول أمطار غزيرة جدًا مصحوبة بالعواصف الرعدية في معظم أنحاء اليابان، من الغرب إلى الشرق، خلال الأيام الثلاثة المقبلة".

وتم تعليق حركة القطارات فائقة السرعة بين طوكيو وأوساكا، وذلك حسبما أعلنت شركة السكك الحديدية الوطنية "جيه آر سنترال" على موقعها الإلكتروني.

وألغيت أكثر من 260 رحلة جوية في البلاد يوم الجمعة وفقًا لقناة NHK.

ظاهرة الاحتباس الحراري تزيد من خطر حدوث هطول أمطار غزيرة في اليابان، حيث يحمل الهواء الساخن كميات أكبر من الرطوبة.

وفي يوليو/تموز 2021، تسببت الأمطار الغزيرة في انهيار ضخم في منتجع أتامي الساحلي جنوب غرب طوكيو، مما أسفر عن وفاة 27 شخصًا.

وفي عام 2020، تسببت الفيضانات الكبرى في كيوشو جنوب غرب اليابان في مقتل أكثر من 80 شخصًا، وقبل ذلك بعامين، شهدت البلاد أسوأ فيضانات لها منذ عقود، حيث قتل أكثر من 200 شخص في غرب البلاد.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار