نجل القذافي يبدأ إضرابا عن الطعام داخل سجنه

نجل القذافي يبدأ إضرابا عن الطعام داخل سجنه
وكالات

كشف المعتقل هنيبال معمر القذافي، عن إضرابه عن الطعام في سجون لبنان، وذلك احتجاجا على سوء المعاملة والمماطلة في عدم حسم القضية.

حيث أصدر مكتب المحامي بول رومانوس، نقلا عن موكله هانيبال القذافي، بيانا رسميا، بعد إضراب موكله في سجون لبنان وتعرضه للظلم منذ اعتقاله.

وطالب ابن الزعيم الراحل معمر القذافي، بالإفراج عنه من سجون لبنان، قائلا: «أمام الظلم والإجحاف المتماديين بحقي، آن الأوان للإفراج عني بعد مرور أكثر من 10 سنوات سجينة على اعتقالي والادعاء ضدي بتهمة لم أقترفها، كيف يعقل في بلد القانون والحريات أن يتم صرف النظر عن التعدي الصارخ على شرعة حقوق الإنسان وهو الذي شارك بصياغتها؟، كيف يُعقل أن يترك معتقلا سياسيا من دون محاكمة عادلة طوال هذه السنوات؟».

وأضاف هانيبال القذافي، من خلال خطاب لمحاميه من داخل سجون لبنان: «بعد تمادي البطش بحقي دون أي حسيب وصم آذان المؤتمنين الحفاظ على حقوق الإنسان ورمي شرعتها مهب الريح، أعلنت إضرابي على الطعام وأحمل كل النتائج وكامل المسؤوليات للضالعين بتمادي الظلم بحقي آن الأوان لتحرير القانون من يد السياسيين».

واختتم ابن معمر القذافي خطابه لمحاميه بأحد أبيات الشعر للإمام الشافعي، قائلا: «قد مات قوم وما ماتت فضائلهم وعاش قوم وهم في الناس أموات».

أهم الأخبار