تشو تشينغشان: ندعم مصر في سلك طريق التحديث الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية

تشو تشينغشان: ندعم مصر في سلك طريق التحديث الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية

أشاد تشو تشينغشان، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس لجنة تاريخ وآداب الحزب باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، بدور مصر الأبدي وحضارتها العريقة.

حيث قال: ندعم مصر في سلك طريق التحديث الذي يتناسب مع ظروفها الوطنية، ومع الخصوصية المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستطرد بالقول: نحرص علي دعمها ايضا في استكشاف جريق التحديث جنبا الي جنب، وتبادل خبرات التحديث بعمق لاثراء ممارسات البشرية لاستكشاف التحديث باستمرار.

جاء ذلك خلال مؤتمر الحوار بين سور الصين العظيم و الاهرامات، الذي نظمته سفارة الصين في القاهرة بعد ظهر اليوم بمناسبة زيارة الوفد الشيوعي الصيني للقاهرة.

والذي يرأسه تشو تشينغشان عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني و رئيس لجنة تاريخ و أدبيات الحزب باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وحضر هذا اللقاء عدد من اعضاء البرلمان والشخصيات الحزبية في مصر، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق ود-عصام شرف رئيس الوزراء الاسبق، وافتتحه سفير الصين بالقاهرة لياو ليتشيانج.

وأضاف المسئول الصيني قائلا: من اكبر مزايا العلاقات المصرية الصينية، الدعم المتبادل للمصالح الجوهرية والانشغالات الكبري لدي الطرف الاخر.

ووجه الشكر لمصر في هذا الشأن لدعمها للصين في القضايا المتعلقة بمصالحها الجوهرية بما فيها قضية تايوان..

وقال إن الصين ومصر يدعمان بشدة مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للغير باعتباره المبدأ الذهبي للعلاقات الدولية والسلاح السحري لحماية مصالح الدول النامية، بجانب التمسك بمبدأ الإنصاف والعدالة، وتطرق إلى أن مبادرة الحزام والطريق تلتقي مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

وأشار في هذا الصدد إلى تضاعف حجم التبادل التجاري بين البلدين وزيادة الاستثمارات الصينية في مصر ثلاث مرات، وتنفيذ مشروعات التعاون النموذجية بين البلدين كالعاصمة الإدارية والقطار الكهربائي.

أهم الأخبار