الأخضر يتراجع.. سعر الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 6 يونيو 2023

الأخضر يتراجع.. سعر الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 6 يونيو 2023
الدولار.(الانترنت)

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 06 يونيو 2023، حيث تراجع سعر الدولار في مواجهة الليرة اللبنانية رسمياً وفي السوق السوداء.

ويواصل سعر الليرة اللبنانية الصعود مقابل الدولار، رغم استمرار ضبابية المشهد الاقتصادي، والترقب للعديد من الملفات الاقتصادية المتعلقة بمستقبل الدولار الفترة المقبلة.

سعر الدولار على منصة صيرفة

وتراجع سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 175 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

واستقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى مستوى 92.800 ألف ليرة للشراء و93 ألف ليرة للبيع مقابل 93.400 ألف ليرة للشراء و93.700 ألف ليرة أمس.

سعر الدولار الرسمي

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وقفزت الليرة اللبنانية أمام الدولار مدعومة بقرب أهم استحقاقا دستوريا يتمثل في انتخابات الرئاسة التي بدأت تحرك المياه الراكدة خاصة مع بروز أسماء مرشح جديد للرئاسة اللبنانية.

ودعا رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الأحد الماضي إلى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية في 14 يونيو الجاري، دون إعلان تفاصيل، بينما أعلنت القوى السياسية المعارضة عن ترشيح جهاد أزعور وزير المالية الأسبق لمنصب رئيس الجمهورية.

ويري الاقتصاديون أن خطوة اختيار الرئيس بمثابة طوق النجاة لتشكيل الحكومة ومن ثم اختيار حاكم جديد لمصرف لبنان المركزي ووضع خطة تعاف اقتصادي ملزمة للحكومة.

https://www.youtube.com/watch?v=yyh6wrzz6bk&t=2s

أهم الأخبار