تركيا: أنتجنا نحو 20 مليون برميل نفط منذ مطلع العام ونخطط لحفر بئر تنقيب جديدة بالبحر المتوسط

تركيا: أنتجنا نحو 20 مليون برميل نفط منذ مطلع العام ونخطط لحفر بئر تنقيب جديدة بالبحر المتوسط
سفينة الريس عروج التركية

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي فاتح دونماز اليوم الخميس إن بلاده أنتجت نحو 20 مليون برميل من النفط الخام منذ مطلع العام الحالي فيما تخطط لحفر بئر تنقيب جديدة في البحر المتوسط في الربع الأول من العام المقبل.

ونقلت وكالة (اناضول) التركية للأنباء عن دونماز قوله إن تركيا انتجت من بداية العام الحالي وحتى أكتوبر 8ر19 مليون برميل من النفط الخام بالإضافة إلى 3ر347 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وأشار إلى أن تركيا تواصل أعمال المسح الزلزالي بواسطة السفينتين (الريس عروج) و(بربروس خير الدين باشا) وأعمال التنقيب بواسطة السفن الثلاث (الفاتح) و(القانوني) و(ياووز).

وأشار إلى أن تركيا أضافت إلى أسطول التنقيب سفينة جديدة متطورة من الجيل السابع موضحا أنه توجد خمس سفن فقط منها حول العالم.

كما لفت إلى أن تركيا ستجري "أعمال تنقيب مهمة جدا" بواسطة هذه السفينة مضيفا "ستنضم السفينة الرابعة إلى أسطولنا الخاص بالتنقيب في ربيع 2022 وستبدأ أنشطة التنقيب في يونيو أو يوليو المقبلين".

وأوضح أنهم يخططون لحفر بئر جديدة بواسطة سفينة (الفاتح) في الربع الأول من العام القادم.

وبين أن بلاده أنتجت العام الماضي 22 مليونا و269 ألفا و326 برميلا من النفط الخام و457 مليونا و826 ألفا و359 مترا مكعبا من الغاز الطبيعي ما ساهم في الاقتصاد التركي ب880 مليونا و713 ألفا و398 ليرة تركية (الدولار يساوي نحو 12 ليرة).

أهم الأخبار