صندوق كامكو الاستثماري يحصل على ثلاث جوائز من ريفينيتيف ليبر للصناديق الاستثمارية لعام 2023

صندوق كامكو الاستثماري يحصل على ثلاث جوائز من ريفينيتيف ليبر للصناديق الاستثمارية لعام 2023

أعلنت كامكو إنفست، شركة مالية إقليمية غير مصرفية تدير أصولاً لصالح العملاء تعد من الأكبر حجماً في المنطقة، عن حصول صندوق كامكو الاستثماري على ثلاث جوائز من ريفينيتيف ليبر لعام 2023 تقديراً لأدائه المميز والمعدل وفقا للمخاطر. واستندت اسس منح الجوائز للصناديق على منهجية ليبر والتي تعكس تقييماً مستقلاً وموضوعياً بحتاً لأداء الصناديق.

تم الإعلان عن جوائز أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مايو 2023، والتي منحت إلى الصناديق الاستثمارية ذات الأداء المتميز بناءً على عملية تقييم دقيقة. وقد حصل صندوق كامكو الاستثماري على جوائز "أفضل صندوق أسهم في الكويت لفترة الثلاث سنوات" و"أفضل صندوق أسهم في الكويت لفترة الخمس سنوات" و "أفضل صندوق أسهم في الكويت لفترة العشر سنوات".

فقد تفوق الصندوق على أداء مؤشرات القياس خلال الفترات الثلاث المذكورة حيث حقق صندوق كامكو الاستثماري 59.2% لفترة الثلاث سنوات (أداء مؤشر القياس 54.2%) و 72.7% لفترة الخمس سنوات (أداء مؤشر القياس 62.4%) و90.0% لفترة العشر سنوات (أداء مؤشر القياس 58.6%) كما في 30 إبريل 2023.

وتعليقاً على هذه الجوائز، صرح صلاح الوهيب، رئيس تنفيذي أول لاستثمارات الأسهم والدخل الثابت في كامكو إنفست، “نحن فخورون بهذا التقدير الذي يسلط الضوء على الأداء المستمر لصندوق كامكو الاستثماري بناءً على فلسفتنا الاستثمارية الدؤوبة والأسلوب النشط الذي ننتهجه في إدارة الأصول. وقد تم تحقيق هذه النتائج من خلال وضع مصالح عملائنا في صلب أعمالنا في إدارة الأصول والسعي المستمر لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة ".

من جهته، قال محمود تيفوني، رئيس - استثمارات الأسهم والدخل الثابت، "تعد هذه الجوائز بمثابة تقدير من جهة متخصصة للاستراتيجية التي نتبعها في إدارة الأصول سواء خلال فترات الانتعاش أو خلال الفترات العصيبة التي تمر بها الأسواق. وما يدعم ذلك هو أداء الصندوق وتفوقه على مؤشرات القياس خلال الفترات الثلاث، القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل."

بدوره، قال روبرت جينكينز، رئيس قسم البحوث في ليبر ريفينيتيف، "تكرم جوائز ريفينيتيف ليبر للصناديق الاستثمارية لعام 2023 الأداء المتفوق للمديرين رغم تداعيات جائحة كورونا ومن ثم التحديات الاقتصادية التي شهدها العالم والتي أدت إلى زيادة الضغوط التضخمية وتدخلات البنوك المركزية العالمية. إن التوقعات باحتمالية حصول ركود والعوائد المتواضعة لمعظم فئات الأصول الرئيسية خلال العام 2023، تؤكد الحاجة إلى إدارة ذات مهنية عالية لإدارة الاستثمارات. سيحتاج مديرو الصناديق إلى توجيه المستثمرين خلال هذه الأوقات الصعبة ليكونو في وضعية مواتية للاستفادة من الانتعاش القادم."

وأضاف جينكينز "نحيي الفائزين جوائز ريفينيتيف ليبر للصناديق الاستثمارية لعام 2023 مثل "كامكو إنفست" على تحقيق أداء متفوق واستمرار إيمان المستثمرين بوجود ثرواتهم تحت إشراف وإدارة مدراء صناديق محترفين خلال الفترة التي نمر بها."

وختم الوهيب بتهنئة فريق إدارة استثمارات الأسهم والدخل الثابت الذي أثمرت جهوده وعمله الدؤوب في تبوء لصناديق الأسهم الكويتية التي يديرها المراكز الأولى من حيث الأداء خلال العام الماضي. فقد كان صندوق كامكو الاستثماري وصندوق كامكو لمؤشر السوق الأول أفضل الصناديق التقليدية أداء فيما كان صندوق الدرة الإسلامي الأفضل أداء ضمن الصناديق الإسلامية خلال العام 2022.

من الجدير بالذكر أن ريفينيتف تعد من أكبر مزودي بيانات الأسواق المالية والبنية التحتية في العالم وتخدم مؤسسة منتشرة حول العالم. وتوفر البيانات والبحوث ومنصات التداول ومنصات البيانات والتقنيات المفتوحة التي تربط مجتمع الأسواق المالية العالمية المزدهرة لتسهيل عمليات التداول والاستثمار وإدارة الثروات والالتزام الرقابي وإدارة بيانات الأسواق والمخاطر ومكافحة الجرائم المالية.

أهم الأخبار