عتاب متبادل بين برشلونة وميسي بعد انضمامه إلى إنتر ميامي الأمريكي

عتاب متبادل بين برشلونة وميسي بعد انضمامه إلى إنتر ميامي الأمريكي
ماجد عبد الرحيم

فيما يشبه العتاب المتبادل بين الطرفين، رد نادي برشلونة الإسباني على التصريحات التي أدلى بها ليونيل ميسي، والذي أعلن انضمامه إلى إنتر ميامي الأمريكي.

كان ميسي قد أجرى مقابلة صحفية كشف خلالها عن وجود محادثات مع برشلونة، بما في ذلك الحديث مع الرئيس خوان لابورتا، ومدرب الفريق تشافي، وأوضح أسباب قراره بعدم العودة إلى برشلونة

فيما أفاد برشلونة في بيانه: "في يوم الإثنين الموافق 5 يونيو، نقل خورخي ميسي، والد وممثل ميسي، لرئيس النادي، خوان لابورتا، قرار اللاعب بالتوقيع مع إنتر ميامي على الرغم من وجود عرض قدمه برشلونة استجابة للإرادة التي عبر عنها كل من نادي برشلونة، وليونيل ميسي للعودة إلى اللعب بقميص برشلونة".

وأضاف: "لقد فهم الرئيس لابورتا واحترم القرار الذي اتخذه ميسي بالرغبة في المنافسة في بطولة بمطالب أقل وبعيدًا عن التركيز والضغط الذي تعرض له في السنوات الأخيرة وأتم برشلونة بيانه: "وافق كل من خوان لابورتا وخورخي ميسي أيضًا على العمل معًا من أجل منح ميسي تكريما نيابة عن جماهير النادي، للاعب الذي سيظل محبوبًا من طرف برشلونة"

اعترف ميسي في تصريحاته أن عدم العودة لبرشلونة كان بمثابة جرح مفتوح: "نعم قليلًا.. لعدم قدرتي على توديع الناس كما كنت أتمنى، كما أعتقد أنني كنت سأستحق، كلاعبين استحقوا وفعلوا ذلك، كنت أتمنى أن أذهب بهذه الطريقة، لقد كنت الرجل السيئ في الفيلم ولم يعجبني ذلك كثيرًا لأنه لم يكن كذلك".

وشدد: "لهذا السبب أود أن أحصل على وداع حقيقي في وقت ما مع الأشخاص الذين عشنا معهم واستمتعنا معهم وعانينا كثيرًا، لقد أمضيا سنوات عديدة معًا، وأود أن أقول وداعًا كما أشعر به.. .على الرغم من حقيقة أنه لن يتمكن من العودة كلاعب إلى برشلونة، إلا أن ليو ميسي لا يغلق الباب أمام العودة في المستقبل حتى لو ليس كلاعب، وعند سؤاله عن هذا أثناء المقابلة، أوضح: "نعم، أود أن أكون قريبًا من النادي".

وأضاف: "والأكثر من ذلك، سأعيش في برشلونة، إنها أحد الأشياء الواضحة جدًا بالنسبة لي ولزوجتي وأولادي وتابع: "آمل، لا أعرف في أي لحظة أو ماذا أو متى ولكن آمل يومًا ما أن أساهم بشيء ما للنادي وأن أساعد لأنه ناد أحبه كما قلت دائمًا.. أنا أقدر الحب الذي كان لدي من الناس خلال مسيرتي المهنية وأود أن أكون هناك مرة أخرى (في برشلونة)" دون أن يوضح بالتفصيل المنصب الذي يود أن يشغله.

وأكد ميسي: "أردت حقًا العودة، لقد كنت متحمسًا جدًا لأتمكن من العودة، لكن من ناحية أخرى، بعد تجربة ما عشته والخروج الذي مررت به (قبل عامين)، لم أرغب في أن أكون على نفس المنوال مرة أخرى، انتظر لترى ما سيحدث وترك مستقبلي في يد شخص آخر، إذا جاز التعبير.. أردت اتخاذ قراري بنفسي، والتفكير في نفسي، وعائلتي، على الرغم من أنني سمعت أنه قيل إن رابطة الليجا قبلت كل شيء وأن كل شيء على ما يرام بالنسبة لي للعودة، لا يزال هناك الكثير من الأشياء الأخرى كان يجب أن تحدث".

ميسي يُعلن رسميًا انتقاله إلى الدوري الأمريكي

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار