الليرة اللبنانية تصدم الأخضر.. سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 8 يونيو 2023

الليرة اللبنانية تصدم الأخضر.. سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 8 يونيو 2023
الدولار.(الانترنت)

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم الخميس 08 يونيو 2023، حيث انخفض سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء بشكل حاد بمستهل التعاملات

سعر الدولار على منصة صيرفة

وحافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 175 مليون دولار، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

وانخفض سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى مستوي 93 ألف ليرة للشراء و93 ألف ليرة للبيع مقابل 93.400 ألف ليرة للشراء و93.700 ألف ليرة أمس.

سعر الدولار الرسمي

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وقفزت الليرة أمام الدولار مع قرب الانتخابات الرئاسية التى حركت المياه الراكدة، مع دعوة نبيه بري رئيس مجلس النواب الأحد الماضي إلى جلسة لانتخاب رئيس للجمهورية في 14 يونيو الجاري، دون إعلان تفاصيل.

يأتي ذلك في وقت يستعد مصرف لبنان المركزي لدراسة طباعة فئات نقدية ورقية أكبر من فئة ألف ليرة، خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد دراسة اللجان النيابية المشركة تعديلات قانون النقد والتسليف.

وفقا لوسائل إعلام لبنانية، فالفئات التى ستدخل للتداول في المدي القريب لن تشمل فئة المليون ليرة حسبما كان يتردد الفترة الماضية، وستقتصر على فئتين نقديتين جديدتين أكبرهما 500 ألف ليرة.

ويترك للقانون بعد تعديله خيار تحديد الفئات النقدية الجديدة لمصرف لبنان المركزي وفقا للمواد 4 و5 و6، ومن المقرر أن تجتمع الهيئة العامة لمجلس النواب اللبناني لإقرار التعديلات على قانون النقد والتسليف قريبا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار