الليرة السورية تقاوم السقوط.. سعر الدولار في سوريا اليوم الخميس 8 يونيو 2023

الليرة السورية تقاوم السقوط.. سعر الدولار في سوريا اليوم الخميس 8 يونيو 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار الدولار في سوريا اليوم الخميس 08 يونيو 2023، حيث استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية، في وقت تسعي الحكومة لإعادة الإعمار.

سعر الدولار مقابل الليرة في البنوك

وسجل متوسط سعر الدولار في البنوك السورية رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل الدولار رسميا 8150 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة السورية في السوق السوداء عند مستويات 8900 ليرة للشراء و9000 ليرة للبيع.

وبحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 890 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

ارتفع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوى 9528 ليرة للشراء و9640 ليرة للبيع مقابل 9495 ليرة للشراء و9697 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 381 ليرة للشراء و387 ليرة للبيع.

وحافظت الليرة السورية على الاستقرار مقابل الدولار رغم تخفيض البنك المركزي السوري سعر الليرة في نشرة الحوالات من جديد، ويستهدف المركزي السوري توحيد سعر الصرف بين نشراته الـ3، الحوالات، والصيرفة، والدولار الجمركي

وخفض مصرف سورية المركزي سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي للحوالات والصرافة، إلى 8200 ليرة.

قال عامر حمور رئيس غرفة تجارة حلب إن التجار ورجال الصناعة في حلب قدموا خلال اللقاء الذي جمعهم أمس الأول برئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس 3 مطالب مهمة سيسهم حلها في دفع عجلة الاقتصاد وجعل بيئة العمل الاقتصادي أكثر تحفيزا ومرونة وأكثر إنتاجية وهي تتعلق بمجموعة من الموضوعات والقضايا المعنية بالعمل الصناعي والتجاري وسبل تعزيز الإنتاج وتوفير مختلف السلع والمواد الأساسية في السوق المحلية بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وأضاف أول هذه المطالب إعادة النظر بآلية عمل المنصة وتطويره حيث طالب الوفد الاقتصادي بضرورة تحديد مدة تمويل المواد المستوردة اللازمة خاصة ما يتعلق بالمواد الأولية ومستلزمات الإنتاج بـ(20 إلى 25) يوماً وقص قيمة الفواتير بالليرة السورية عند حجز المبلغ وذلك لتمكين التاجر والصناعي من دراسة التكلفة الحقيقية وبالتالي البيع والتصدير بأسعار منافسة في الأسواق المحلية والخارجية.

وقال إن المطلب الثاني يخص آلية عمل الجمارك، حيث طالب الوفد بضرورة حصر دور الجمارك في ضبط المنافذ الحدودية ومداخل المدن بما يمنع وصول البضائع المهربة إلى الأسواق.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار