الأرصاد الجوية بمصر تحذر المواطنين من تقلبات جوية تستمر لساعات

الأرصاد الجوية بمصر تحذر المواطنين من تقلبات جوية تستمر لساعات

حذرت هيئة الأرصاد الجوية بمصر، المواطنين من الوقوف تحت الأشجار واللوحات الإعلانية بسبب نشاط ملحوظ للرمال والأتربة على أغلب أنحاء البلاد.. وذلك على مدار اليوم الخميس وغدا الجمعة.

يرجع ذلك إلي تعرض البلاد للمرة الثانية خلال أيام لمنخفض حرارى (خماسينى) متمركز على الصحراء الغربية يصاحبه رياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجة الحرارة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة يتقدم للداخل مع تقدم الوقت ليؤثر على أغلب الأنحاء.

ومع زيادة هبات للرياح تزيد من نشاط الرياح والأتربة والرمال المثارة على مناطق متفرقة.. انعدام مستوى الرؤية الأفقية على أسوان الي 2000 متر، والأقصر وصلت الرؤية الأفقية ٤٠٠٠متر بسبب الرمال والأتربة المثارة.

كما طالبت الأرصاد المواطنين، بعدم لمس أعمدة الإنارة خاصة خلال ساعات سقوط الأمطار، والبعد عن النوافذ الزجاجية والأبواب المعدنية خلال العواصف الرعدية، كما يفضل التواجد داخل أي مبني سكنى خلال فترات الأمطار.

وعلى قائدي المركبات.. محاولة عدم القيادة أثناء فترات سقوط الأمطار، وإذا كان هناك حاجة ماسة للقيادة يجب توخي الحذر وترك مسافة مناسبة بين السيارات، وإضاءة الكشافات، والالتزام بتعليمات رجل المرور.

وكانت الأرصاد حذرت في بيان رسمي من وجود غطاء سحابي كثيف يؤثر علي معظم الأنحاء يعمل علي حجب أشعة الشمس كما يصاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار