تطورات جديدة.. سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 10 يونيو 2023

تطورات جديدة.. سعر الدولار في لبنان اليوم السبت 10 يونيو 2023
الدولار.(الانترنت)

ينشر موقع «خليجيون نيوز» متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم السبت 10 يونيو 2023، حيث استقر سعر الدولار اليوم أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء، وسط تطورات جديدة.

سعر الدولار على منصة صيرفة

وحافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 200 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

واستقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء إلى مستوي 93 ألف ليرة للشراء و93.3 ألف ليرة للبيع

سعر الدولار الرسمي

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وحافظت الليرة اللبنانية على مستوياتها أمام الدولار بفعل الزخم حول الانتخابات الرئاسية خاصة بعد دعم جبهات المعارضة جهاد أزعور مدير الشرق الأوسط وآسيا الوسطي بصندوق النقد الدولي، ما دفع التوقعات بإنه في حالة صعوده سيتم وضع خطة اقتصادية للنهوض بلبنان من كبوتها الحالية والاتجاه نحو التعافي.

تنحى جهاد أزعور مدير قسم الشرق الأوسط آسيا الوسطي بصندوق النقد الدولي عن منصبه مؤقتاً، في خطوة جاءت بعد إعلان دعم ترشيحه لرئاسة لبنان خلال الساعات الماضية.

جاءت خطوة أزعور لتجنب أية تضارب مصالح، خاصة أن صندوق النقد الدولي حالياً يدرس دعم لبنان بقرض قيمته 3 مليارات دولار في إطار خطة الإنقاذ المتوقفة على تنفيذ عدد من الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية.

وقالت مديرة التواصل الاستراتيجي في صندوق النقد جولي كوزال إنه من أجل تجنّب أيّ انطباع عن تضارب المصالح، تخلّى أزعور موقتاً عن مسؤولياته في صندوق النقد، وهو في إجازة" من المؤسسة.

وزادت فرص جهاد أزعور للفوز بمنصب رئاسة الجمهورية اللبنانية بعد إعلان كتلة اللقاء الديمقراطي تأييده للترشح، بعد انسحاب مرشح الكتلة للانتخابات النائب ميشال معوض لدعم فرص التوافق على جهاد أزعور الذى حرك المياه الراكدة.

وشغل جهاد أزور المنضم إلى صندوق النقد الدولي عام 2017 منصب وزير المال بين 2005 و2008، وجرت اتصالات مكثفة مؤخرا بين كتلة المعارضة لدعم ترشيحه للانتخابات المقرر لها خلال أيام.

والخميس الماضي قال صندوق النقد الدولي إن لبنان فغي حاجة ماسة لتحرك عاجل بشأن الإصلاحات الاقتصادية لتجن عواقب وخيمة يصعب إصلاحها، وأن الأزمة متفاقمة

ويمر لبنان بأزمة حادة متفاقمة منذ 2019، دفعته للتخلف على سداد ديونه، ما ادي لانهيار الليرة اللبنانية، ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية وسياسية غير مسبوقة في تاريخه، حيث سجلت الليرة المحلية، مستويات 93 ألفا مقابل الدولار الواحد، بينما كان الدولار يساوي 1500 ليرة فقط قبل بدء الأزمة في نهاية 2019.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار