بحماية أفضل.. ميزة جديدة من جوجل لدعم مستخدمي تطبيق "Meet"

بحماية أفضل.. ميزة جديدة من جوجل لدعم مستخدمي تطبيق "Meet"
وكالات

كشفت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية "جوجل" عن تغييرات جديدة في الواجهة البرمجية الخاصة بتطبيق Meet، والتي تؤكد على دعم التطبيق بميزة جديدة للحماية بعنوان On-the-Go، تهدف لتعزيز معايير الحماية في محادثات المستخدمين عبر التطبيق أثناء التنقل.

حيث تأتي ميزة On-the-Go بتجربة سلسة في دعم المستخدمين، فعند إدراك تطبيق Meet تنقل المستخدم من موقع إلى آخر أثناء إجراء المكالمات الجماعية، وسيظهر اقتراح للمستخدم بتنشيط الميزة.

ومن المقرر أن تعمل هذه الميزة على تعطيل الكاميرا، وإيقاف تشغيل البث الصوتي للمشاركين الآخرين في المكالمات الجماعية، على أن تستمر المكالمات للمشاركين الآخرين دون تغيير.

كما يعمل تطبيق الميزة الجديدة على تكبير الأزرار في التطبيق ليدعم المستخدم بتجربة سلسة وسريعة في التحكم في أدوات التطبيق أثناء التنقل، على أن تعود الأزرار ويتم تشغيل الصوتيات والكاميرا من جديد عند استشعار توقف حركة المستخدم.

وتجدر الإشارة إلى أن جوجل قد أعلنت مؤخرا عن إطلاقها عدة ميزات من بينها مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها Duet AI في خدمات غوغل وورك سبيس وذلك بشكل تجريبي لعدد محدود من المستخدمين.، كما اضافت ميزة باسم ممارسة القراءة على تطبيقها "جوجل بلاي بوك"، تم تصميمها لمساعدة الأطفال حتى عمر 8 سنوات على تحسين مهاراتهم في المفردات والفهم.وأيضا اطلقت نسخة تجريبية من خدمة البحث إس.جي.إي (سيرش جنريتيف إكسبيرينس)، والتي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تقديم نتائج البحث مباشرة إلى المستخدم.

كما أطلقت جوجل النسخة التجريبية الأولى من نظام أندرويد لأجهزة التلفاز Android TV 14، والتي توفر من خلالها العديد من المزايا الجديدة ومنها إمكانية عمل مكالمات فيديو عبر أجهزة التلفاز الذكية. كما اطلقت خمس ميزات تعمل على تعزيز أمان البيانات المخزنة في خاصية (مدير كلمات المرور) Manager Password في متصفح الويب (كروم)، بالإضافة إلى أنها أعلنت أن تطبيق تشات للدردشة (Chat)، والمعروف سابقا باسم Hangouts، سيحصل على تحديث للذكاء الاصطناعي على الويب.

أهم الأخبار