هيئة أسواق المال الكويتية تُصدر 4 قرارات لمنح وتجديد تراخيص

هيئة أسواق المال الكويتية تُصدر 4 قرارات لمنح وتجديد تراخيص

أصدرت هيئة أسواق المال في دولة الكويت، اليوم الاثنين، 3 قرارات بشأن منح وتجديد تراخيص لنظام استثمار جماعي وأنشطة أوراق مالية.

وأشارت الهيئة في بيان لها، إلى أن القرار الاول يحمل رقم (85) لسنة 2023 بشـأن تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة كامكو للاستثمار.

أوضحت أن المادة الأولي من القرار تنص على تجديد ترخيص أنشطة أوراق مالية لشركة كامكو للاستثمار لدى هيئة أسواق المال لمزاولة أنشطة مدير محفظة استثمار، مستشار استثمار، أمين حفظ، مدير نظام استثمار جماعي، وكيل اكتتاب، ووسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية.

نوهت إلى أن مدة التجديد 3 سنوات قابلة للتجديد، اعتباراً من تاريخ 31 أغسطس/ آب المُقبل.

ويحمل القرار الثاني رقم (86) لسنة 2023 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة بيتك كابيتال للاستثمار لتسويق حصص صندوق بيتك كابيتال للإجارة 1 ال بي.

ونص القرار على الترخيص لشركة بيتك كابيتال للاستثمار بتسويق عدد 750 حصة من حصص صندوق بيتك كابيتال للإجارة 1 ال بي تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزيرة جيرنسي.

وحددت الهيئة سعر العرض وقت الطرح بناء على نسبة مساهمة رأس مال المستثمر إلى إجمالي مساهمات رأس المال لجميع المستثمرين "الحصص المئوية"، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ من 1% إلى 2% من إجمالي المساهمة الرأسمالية وفقاً للمبلغ المكتتب.

أكدت على ضرورة أن لا يتجاوز الحد الأقصى للقيمة الإجمالية للحصص المطروحة في دولة الكويت مبلغ 150 مليون دولار، على أن يتم طرح الحصص التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط.

وتكون الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك ممثلة في شركة بيتك كابيتال للاستثمار، بيت التمويل الكويتي، علماً بان أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.

وقالت إن مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة، على أن تدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن.

أما القرارالثالث فيحمل رقم (87) لسنة 2023 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة المركز المالي الكويتي لتسويق أسهم شركة إم كي زي ديفيلوبمنت 35.

ورخصت الهيئة لشركة المركز المالي الكويتي بتسويق عدد 50 ألف سهماً من شركة إم كي زي ديفيلوبمنت 35 تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمن، بسعر عرض قدره ألف دولار للسهم الواحد.

أوضحت أن طرح الأسهم التي سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء سيكون المحترفين على أن تتلقي طلبات الاشتراك شركة المركز المالي الكويتي، علماً بان أهداف نظام الاستثمار الجماعي بناءً على ما ورد في نشرة الاكتتاب.

وحددت مدة رخصة التسويق سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة وبعد سداد الرسوم المقررة، على أن تدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وفي حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن.

أما القرار رقم (88) لسنة 2023 فيختص تجديد ترخيص نظام استثمار جماعي لصندوق عوائد العقاري.

وقررت الهيئة تجديد ترخيص نظام استثمار جماعي لصندوق عوائد العقاري، وذلك لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، اعتباراً من تاريخ 29 سبتمبر/ أيلول المُقبل

وطالبت الهيئة الجهات المختصة تنفيذ القرارات كل فيما يخصه والعمل بهم اعتباراً من تاريخ صدورهم ونشرهم في الجريدة الرسمية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار