هل يغيب الفرعون المصري عن مباراة ليفربول وتشيلسي بسبب أمم أفريقيا؟

هل يغيب الفرعون المصري عن مباراة ليفربول وتشيلسي بسبب أمم أفريقيا؟
محمد صلاح

كشف الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول عن أحدث التطورات الخاصة بإمكانية مشاركة نجمه المصري محمد صلاح في موقعة تشيلسي بعد أقل من شهرين.

حيث من المنتظر أن يخوض ليفربول مواجهة مصيرية في صراعه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حينما يحل ضيفا على تشيلسي يوم 2 ينايرالمقبل.

ونظرًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن مشاركة اللاعبين في البطولات الدولية الكبرى، فإن صلاح وماني وكيتا سيغادرون إنجلترا للمشاركة في أمم أفريقيا قبل حوالي أسبوعين من تاريخ البطولة، مما يحرمهم من المشاركة في معظم مباريات فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة بإنجلترا، إلى جانب كافة المباريات بشهر يناير وأوائل فبراير.

وفي هذا الوقت، يفترض أن يكون صلاح إلى جانب زميليه السنغالي ساديو ماني والغيني نابي كيتا مع منتخباتهم للتحضير لكأس أمم أفريقيا التي ستنطلق يوم 9 يناير المقبل.

ومن ثم، فإن هذا يعني غيابهم عن موقعة تشيلسي، المهمة، وهو أمر يسعى كلوب لتفاديه عبر التفاوض مع الاتحادات الكروية للاعبين الثلاثة، لبحث إمكانية خوضهم للمباراة.

وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي عقده عقب الفوز على ساوثهامبتون 4-0، مساء السبت في البريميرليج: "لا نعرف حتى الآن الوضع بشأن الثلاثي صلاح وماني وكيتا ومدى إمكانية خوضهم لمباراة تشيلسي".

وتابع: "ما زلنا نتحدث عن ذلك الأمر مع المسؤولين في المنتخبات التي يلعب فيها هؤلاء اللاعبين، ونتمنى الوصول إلى حل مناسب".

ويحتل ليفربول حاليا وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 نقطة بفارق نقطة عن تشيلسي المتصدر.

أهم الأخبار