تقارير.. ارتفاع الأسهم الأمريكية بداية التعاملات على وقع بيانات التضخم

تقارير.. ارتفاع الأسهم الأمريكية بداية التعاملات على وقع بيانات التضخم

كشفت تقارير اقتصادية عن ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال هذه اللحظات من تعاملات، اليوم الثلاثاء، بعد أن أظهرت بيانات التضخم الجديدة تباطؤ ضغوط الأسعار مرة أخرى في مايو/آيار، ما زاد من تفاؤل المستثمرين بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يتخطى رفع أسعار الفائدة عندما يقرر السياسة النقدية هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 119 نقطة أو 0.4 في المائة فيما صعد مؤشر إس أند بي 500 بنسبة 0.4 في المائة، وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3 في المائة وكان مؤشري إس أند بي 500 وناسداك حققا أمس أعلى إغلاق لهما منذ أبريل/نيسان 2022.

كما قادت أسهم التكنولوجيا الطريق حيث عزز تخفيف التضخم وتوقعات تثبيت الفائدة من التفاؤل بالقطاع، وقفزت أسهم أوراكل 2.5 بالمائة بعد أن تجاوزت تقديرات الخبراء للربع الرابع من السنة المالية، كما ارتفعت أسهم نتفليكس وميتا بنسبة 1.8 في المائة و0.2 في المائة على التوالي بينما تراجع سهم لوسيد بنسبة 0.32 في المائة إلى 6.25 دولار.

من ناحية أخرى، قفز مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب 0.9 في المائة و1.5 في المائة على التوالي، لينهيا عند أعلى مستوى لهما في 13 شهرًا أمس الاثنين، وأضاف مؤشر داو جونز 189.55 نقطة أو 0.56 في المائة وصعد مؤشر إس أند بي 500 بأكثر من 24 في المائة من أدنى مستوى له في أكتوبر/تشرين أول.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار