بريطانيا تعلن اكتشاف إصابتين بمتحور (أوميكرون) وتضيف أربع دول افريقية لحظر الطيران

بريطانيا تعلن اكتشاف إصابتين بمتحور (أوميكرون) وتضيف أربع دول افريقية لحظر الطيران

أعلنت بريطانيا اليوم السبت تسجيل إصابتين بمتحور (أوميكرون) من فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19) فيما قررت إضافة أربع دول افريقية إلى قائمة حظر الطيران.

وقال وزير الصحة البريطاني ساجد جافيد في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) انه احيط علما من جانب وكالة الامن الصحي البريطانية بتسجيل اصابتين بالمتحور الجديد واحدة في منطقة (تشالمسفورد) شرقي العاصمة لندن والاخرى بمدينة (نوتينغهام) وسط انجلترا.

واكد ان الاصابتين مرتبطتان ببعضهما وكلتاهما يتعلق برحلة عودة من جنوب افريقيا مشيرا إلى ان الشخصين يخضعان حاليا للحجر المنزلي مع افراد اسرتهما فيما تواصل السلطات الصحية تعقب اي حالات اخرى مرتبطة بهما.

وشدد جافيد على ان وزارة الصحة لن تدخر جهدا في محاولة احتواء العدوى مضيفا ان "الوضع يتغير بسرعة والحكومة بحاجة لاتخاذ خطوات حاسمة دون تأخر".

ومن جهة اخرى اعلن جافيد اضافة اربع دول افريقية الى القائمة الحمراء المشمولة بحظر الطيران وهي انغولا ومالاوي وموزنبيق وزامبيا بسبب انتشار المتحور (أوميكرون).

وكانت الحكومة البريطانية قد قررت قبل يومين حظر الطيران من جنوب افريقيا وناميبيا وبوتسوانا وايسواتيني وليزوتو وزيمبابوي فيما اصبح على المواطنين والمقيمين العائدين من تلك الوجهات برحلات غير مباشرة الالتزام بحجر فندقي ابتداء من يوم غد الاحد.

أهم الأخبار