الرئيس المصري: نعمل على توفير وتأمين الاحتياطي من السلع الإستراتيجية لمدة 6 أشهر على الأقل

الرئيس المصري: نعمل على توفير وتأمين الاحتياطي من السلع الإستراتيجية لمدة 6 أشهر على الأقل

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه تم تحديد أسعار استرشادية لـ5 محاصيل إستراتيجية، مشيرًا إلى أن عدد المواطنين المسجلين في بطاقات التموين يصل إلى 70 مليون مواطن، لافتًا إلى أن الدولة كانت تشتري المحاصيل من المزارعين لبيعها للمواطنين بسعر مدعم.

وأضاف الرئيس السيسي أنه عند شراء الدولة من القطاع الخاص بسعر أعلى ستبيعه للمواطنين بسعر أعلى، لافتًا إلى أن الإنتاج من القمح في مصر يبلغ 10 ملايين طن، تم توريد 3.5 مليون طن، ويتبقى 6.5 مليون طن لم يتم توريدها في حين أن مخابز الدولة تبيع لجميع المواطنين.

وأوضح أن الرغيف يتكلف 80 قرشًا ويتم بيعه بـ5 قروش، مؤكدًا أننا نعمل على توفير وتأمين الاحتياطي الإستراتيجي من السلع الإستراتيجية لمدة 6 أشهر على الأقل.

وأكد أن شراء الدولة للقمح من المزارعين سيحافظ على سعر رغيف الخبز بـ5 قروش، ولكن عند شرائه من القطاع الخاص هنا من الممكن أن يتغير السعر.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل قرية الأبعادية بمحافظة البحيرة، صباح اليوم الأربعاء لافتتاح عدد من مشروعات "حياة كريمة"، والتقى عددًا من الأهالي والقيادات الشعبية بالمحافظة، وتفقد الرئيس السيسي، دار مسنين بقرية الأبعادية، واطمأن على النزلاء بالدار، كما تفقد الرئيس الوحدة الصحية ومجمع الخدمات التكنولوجية ضمن مشروعات "حياة كريمة" بالقرية، وتوقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جولته بقرية الأبعادية، وأدار حوارًا مع المواطنين، حيث رحب الأهالي بالرئيس في مشهد جماهيري حاشد.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار