مفاجآت في قائمة مانشستر يونايتد للموسم الجديد

مفاجآت في قائمة مانشستر يونايتد للموسم الجديد

كشفت تقارير رياضية، أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أرسل قائمته الأولية للموسم الجديد 2023-2024، وسط مفاجآت بطلها الحارس الإسباني ديفيد دي خيا.

وكان ديفيد دي خيا الغائب الأبرز عن قائمة مانشستر يونايتد، مما أثار جدلا واسعا خلال الساعات القلية الماضية خاصة بعد التقارير التي ربطته بالرحيل.

وجاء استبعاد صاحب الـ32 عاما من قائمة مانشستر يونايتد في ظل نهاية عقده مع النادي في شهر 30 يونيو/حزيران المقبل، وسط إجراء محادثات معه حول توقيع عقد جديد، وهو ما كشفه النادي في بيانه.

وأكد مانشستر يونايتد: "بشأن حراسة المرمى، المحادثات تبقى مفتوحة مع ديفيد دي خيا حول عقد جديد محتمل، بينما مدد توم هيتون وناثان بيشوب وإيثان ليرد وريس بينيت عقودهم حتى عام 2024".

ومن الممكن أن ينضم دي خيا لاحقا لقائمة مانشستر يونايتد حال تم تجديد عقده مع الشياطين الحمر، وسط التقارير التي تشير إلى أنه وافق على توقيع عقد جديد مع اليونايتد، لكن لم يوقعه حتى الآن.

ومن المقرر أن يتقاضى دي خيا بموجب عقده الجديد مبلغا أقل من راتبه الحالي البالغ 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

ويأمل يونايتد في التعاقد مع حارس مرمى جديد هذا الصيف بغض النظر عن مصير دي خيا، في الوقت الذي أصبح فيه دين هندرسون قريبا من الانتقال بشكل دائم إلى نوتنغهام فورست.

ماسون غرينوود ينضم لقائمة مانشستر يونايتد

مفاجآت قائمة مانشستر يونايتد لم تقتصر على دي خيا فقط، بل امتدت إلى النجم الشباب ماسون غرينوود الذي ظهر في القائمة بعد عام ونصف من الاختفاء.

ماسون غرينوود (21 عاما) غاب عن الملاعب منذ بداية العام الماضي، بعد إلقاء القبض عليه وخضوعه للتحقيق في 3 تهم متمثلة في الاعتداء على صديقته السابقة هاريت روبسون، مما تسبب في أذى جسدي لها.

وبعد سلسلة طويلة من التحقيقات، قررت النيابة البريطانية إخلاء سبيل غرينوود، مطلع شهر فبراير/شباط الماضي، لكنه لم يظهر مع مانشستر يونايتد خلال النصف الثاني من الموسم المنصرم 2022-2023.

ويرتبط غرينوود مع اليونايتد بعقد حتى عام 2025، لكن لا توجد نتيجة حتى الآن بشأن التحقيق الداخلي للنادي، ويبقى أن نرى ما إذا كان سيشارك مع الفريق في الموسم المقبل تحت قيادة المدرب الهولندي إريك تين هاغ.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد، الذي سيشارك في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، أعلن أيضا رحيل قلب الدفاع فيل جونز بعد 12 عامًا خاض فيها 229 مباراة مع الفريق، بينما رحل المدافع الآخر أكسل توانزيبي بعد خوض 37 مباراة.

أهم الأخبار