ليستر سيتي يعلن تعاقده مع مساعد جوارديولا حتى 2026

ليستر سيتي يعلن تعاقده مع مساعد جوارديولا حتى 2026
وكالات

كشف نادي ليستر سيتي الذي هبط من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن تعيين إنزو ماريسكا مدربا جديدا اليوم الجمعة بعدما ترك منصب مساعد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الفائز بثلاثية من الألقاب مؤخرا.

ووقع ماريسكا عقدا لمدة ثلاث سنوات ليخلف دين سميث الذي تولى المسؤولية مؤقتا حتى نهاية الموسم المنصرم في أعقاب إقالة بريندان رودجرز.

لكن سميث لم يتمكن من مساعدة ليستر، بطل الدوري 2015-2016، في البقاء في دوري الأضواء وأنهى الموسم في المركز 18 وهبط إلى دوري الدرجة الثانية.

وقال ماريسكا "في البداية، الهدف هو أن نلعب بأفضل طريقة ممكنة. بعدها، يمكننا أن نبني، يوما تلو الآخر، أفكارنا وفلسفتنا والأهم هو محاولة الفوز بالمباريات".

وأضاف "سنبذل قصارى جهدنا بالتأكيد، لأن النادي يستحق ذلك. عملنا وواجبنا يقتضي ذلك. بعدها وكما قلت يوما تلو الآخر، خطوة بخطوة سنتحسن بالتأكيد".

ولا يحظى ماريسكا بخبرة في تدريب فريق أول بخلاف حقبة وجيزة في بارما الإيطالي الذي قاده في 14 مباراة حقق فيها أربعة انتصارات فقط.

وقال اياوات سريفادانابرابا رئيس ليستر "تكونت فلسفته على مدار مسيرة ثرية ومتنوعة، بينها تعليمه الرائع كمدرب، وتتلاءم مع رؤيتنا للفصل المقبل في تاريخ ليستر".

أهم الأخبار