السيسي يفتتح معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية «إيديكس 2021»

السيسي يفتتح معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية «إيديكس 2021»
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الاثنين، معرض مصر الدولي للصناعات العسكرية والدفاعية «إيديكس 2021» الذي يقام تحت رعايته.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

ويعد المعرض محط جذب صانعي القرار من القوات المسلحة والقوات البحرية والجوية، محليا وإقليميا ودوليا، حيث يتميز المعرض بمشاركة أكثر من 350 عارض دولى ومحلى يمثلون 42 دولة من بينهم الولايات المتحدة الامريكية وروسيا والصين وفرنسا وألمانيا كوريا الجنوبية وبمشاركة قوية من الدول العربية ويتميز الجناح المصرى بعرض منتجات عسكرية متميزة بعضها يعرض لاول مرة وبصناعة مصرية خالصة.

ويستمر المعرض حتى 2 ديسمبر المقبل بمركز مصر الدولى للمعارض والمؤتمرات، وذلك في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على إقامة كبرى التجمعات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية والعسكرية، وبالاضافة لأحدث تكنولوجيا السلاح في العالم بمختلف المنتجات سواء أسلحة ثقيلة أو ذخائر أو تكنولوجيات الحروب الكترونية

وكشف وزير الدولة للإنتاج الحربي، المهندس محمد أحمد مرسي، عن أهم الأسلحة المصرية الجديدة التي سيشهدها معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2021».

وأعلن «مرسي» عن المفاجآت المنتظرة في «إيديكس 2021» هو عرض المُدرعة المصرية «سينا 200»، وتطوير للمُدرعة «إس في 500».

وأضاف أن المُدرعة «سينا 200» صممتها الوزارة وأنتجتها كمركبة مدرعة مجنزرة تضاهي احدث المركبات المدرعة في العالم، لافتًا إلى أن بداية تصميم وإنتاج تلك المدرعة داخل مصنع إنتاج وإصلاح المُدرعات «200 الحربي» كانت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأشار إلى أن المركبة المُدرعة الجديدة تتميز بالسرعة، والمرونة، وتم تزويدها بشبكة لحمايتها من القذائف الموجهة إليها من نوعية RPG، مع إضافة تدريع إضافي إليها من الصُلب المُدرع.

وعن المُدرعة «إس في 500»، قال إنها مدرعة متعددة المهام، وذات درجة حماية تُصنف على أنها الأعلى في فئتها، وتم عرضها في عدة دول ولاقت ترحيب واستحسان كبير لها.

وأشار إلى أن المعرض سيشهد عرض لقذائف الأعماق المصرية نورس ١ التي تتعامل مع الغواصات على أعماق عديدة، كما أشار إلى الانتهاء من تنفيذ خط إنتاج محلي للرشاش المتعدد بالكامل، ومن المفاجآت أيضًا على مستوى الصناعات الدفاعية والعسكرية، تقديم مصر لأنواع من الذخيرة لم تكن تُنتج محليا من قبل.

أهم الأخبار