مانشستر سيتي يربك حسابات اللاعب ديكلان رايس.. فما التفاصيل؟

مانشستر سيتي يربك حسابات اللاعب ديكلان رايس.. فما التفاصيل؟

ذكرت تقارير رياضية، أن الساعات الأخيرة شهدت تطورات جديدة تخص مستقبل ديكلان رايس لاعب وسط وست هام يونايتد الإنجليزيـ المطلوب من عدة أندية كبرى في إنجلترا.

وتفوق أرسنال خلال الفترة الماضية على بقية منافسيه في سباق ضم رايس، وتحديدا مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني، بسبب رغبة اللاعب في تمثيل فريق العاصمة لندن، وعدم نيته الرحيل عن إنجلترا.

وكشف الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، أن إدارة وست هام يونايتد رفضت عرضا من أرسنال بقيمة 80 مليون جنيها استرلينيا نظير ضم رايس.

وكانت تقارير إنجليزية كشفت خلال الفترة الماضية أن إدارة ملعب الإمارات، مستعدة لدفع مبلغ 92 مليون استرليني لضم رايس، وهو ما سيجعله أغلى صفقة في تاريخ النادي.

وأشار رومانو إلى أن مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا دخل على خط التفاوض مع إدارة "الهامرز" بشأن ديكلان رايس يوم الجمعة الماضي، وهو ما قد يمثل ضربة لخطط أرسنال.

ويتمتع مان سيتي بإمكانيات مالية هائلة تجعله قادراً على منافسة أرسنال بل والتفوق عليه في سباق رايس، خاصة أن "السماوي" سيمنح اللاعب فرصة أكبر للتتويج بالبطولات من جانب وسيبقيه في الدوري الإنجليزي الممتاز أيضا مثلما يرغب.

وبحسب المصدر، يريد أرسنال تسريع خطواته بشأن إتمام الصفقة في أسرع وقت ممكن لكي يتجنب أي مفاجآت في التعاقد مع الدولي الإنجليزي، خاصة أن النادي اللندني حصل على موافقة اللاعب الشخصية على تمثيله.

ورغم تفضيل رايس الانتقال لأرسنال، فإن دخول سيتي على الخط قد يغير كل شيء، فبعيدا عن البطولات والنجاحات التي يقدمها "السماوي"، فإن اللعب مع مدرب بحجم الإسباني بيب غوارديولا، قد يكون كافيا لتغيير رأيه.

ويمتلك غوارديولا قدرات كبيرة في تغيير لاعبيه ورفع مستوياتهم الفنية والذهنية، خاصة نجوم الوسط، المركز الذي كان يشغله بيب سابقا كلاعب.

من جانبها، فإن إدارة مانشستر سيتي بدورها تنتظر موقف الألماني إلكاي غوندوغان لاعب وسط الفريق الذي ينتهي عقده في 30 يونيو الجاري ومعرفة هل سيستمر مع الفريق في الموسم المقبل أم سيرحل نحو برشلونة الإسباني أو الدوري السعودي للمحترفين.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار