مشاركة قطرية في اجتماع اللجان الفنية لمشروع طريق التنمية في العراق

مشاركة قطرية في اجتماع اللجان الفنية لمشروع طريق التنمية في العراق
وكالات

قامت دولة قطر بالمشاركة في اجتماع اللجنة الفنية لمشروع طريق التنمية، الذي عقدت أعماله في العاصمة العراقية بغداد، بحضور ممثلين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودول الجوار العراقي، وجمهورية الصين الشعبية، والبنك الدولي، والشركة الاستشارية للمشروع.

حيث ناقش الاجتماع، الذي ترأسه سعادة السيد رزاق محيبس السعداوي وزير النقل في جمهورية العراق، تفاصيل هذا المشروع الاستراتيجي، الذي ينطلق من العراق ليربط بين الشرق والغرب بشبكة من النقل السككي والطرقي.

وضم وفد الدولة المشارك في الاجتماع المهندس حمد عيسى عبد الله المكلف بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون النقل البري في وزارة المواصلات، وعددا من المسؤولين في وزارة الخارجية، وهيئة المناطق الحرة، وشركة كيوتيرمنلز، وشركة الديار القطرية.

ويعد هذا الاجتماع خطوة تكميلية للمؤتمر، الذي عقد في شهر مايو الماضي في بغداد، بحضور وزراء النقل بدول الجوار العراقي والمنطقة، والذي شهد استعراض الجدوى الاقتصادية لمشروع طريق التنمية.

وعلى هامش الاجتماع عقد وفد الدولة اجتماعا ثنائيا مع الجانب العراقي ممثلا بعدد من مستشاري رئيس وزراء الحكومة العراقية لشؤون النقل، ومسؤولين في قطاع السكك الحديدية، والموانئ، والمناطق الحرة.

وناقش الاجتماع أوجه التعاون والتنسيق بين البلدين في مجالات النقل والمواصلات والموانئ والخدمات اللوجستية، ومشروعي طريق التنمية وميناء الفاو الكبير.

أهم الأخبار