تعرف على سعر الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 20 يونيو 2023

تعرف على سعر الدولار اليوم في لبنان الثلاثاء 20 يونيو 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، حيث واصل سعر الدولار اليوم في لبنان استقراره مقابل الليرة، مع تحول الأنظار إلى منصة صيرفة ومن سيخلف رياض سلامة حاكم مصرف لبنان الحالي.

سعر الدولار في لبنان عند الصرافين

وحافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 183 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وبلغ سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم 93.000 ألف ليرة للشراء و93.300 ألف ليرة للبيع، وهى نفس أسعار أمس.

سعر الدولار اليوم في لبنان

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

ووفقا لتقارير لبنانية فإن منصب حاكم مصرف لبنان أصبح أكثر أهمية حاليًا من الاستحقاق الرئاسي، ومخاوف إخفاق مجلس النواب اللبناني وفشله في انتخاب رئيس واستمرار الفراغ السياسي، خاصة أن استمرار المنصب شاغراً بعد انتهاء ولاية حاكم المصرف حالياً رياض سلامة، سيؤثر على السياسات النقدية.

وينتظر الحاكم الجديد أن يتلقى كرة من النار الملتهبة فور تولية بداية من قضايا الفساد وتبيض الأموال ومذكرات التوق الصادرة بحق حاكم مصرف لبنان الحالي، خلافاً للميزانيات التي يشكك فيها البعض والديون المتراكمة، وملف منصة صيرفة التي سيكون أكثر الأمور تأُثيراً على سعر الدولار في لبنان الفترة المقبلة.

ووفقا لبيانات حكومية فإن رياض سلامة حاكم مصرف لبنان المركزي حالياً ضخ عبر منصة صيرفة ما يقرب من 7 مليارات دولار للسيطرة على سعر الدولار وضبط سعر صرف الأخضر.

وساهم ضخ السيولة الدولارية عبر منصة صيرفة على السيطرة على انفلات سعر صرف الدولار في لبنان واستقرار وتماسك الليرة اللبنانية

في سياق أخر توقع البنك الدولي أن ترتفع تحويلات المغتربين حول العالم بنسبة 1.1% في العام 2023 إلى 840 مليار دولار من 831 مليار دولار خلال العام 2022، مقارنة مع نسبة نموّ بلغت 5.1% في العام 2021 إلى 791 مليار دولار.

وقَدَّرَ تقرير للبنك الدولي حجم تحويلات المغتربين الوافدة إلى لبنان بـ6.4 مليارات دولار في العام 2022، ليحلّ بذلك في المركز الثالث إقليميّاً مسبوقاً فقط من مصر (28.3 مليار دولار) والمغرب (11.2 مليار دولار).

وأشار التقرير الى أنّ متوسّط كلفة التحويلات الوافدة إلى لبنان من بلدان ذات دخل مرتفع من ضمن دول منظَّمة التعاون الإقتصادي والتنمية لا يزال عالياً جدّاً بحيث برز لبنان في اثنين من ضمن أغلى خمسة ممرّات لتحويل الأموال.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار