الليرة تفاجئ الجميع.. سعر الدولار في سوريا اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023

الليرة تفاجئ الجميع.. سعر الدولار في سوريا اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في سوريا اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، حيث تراجع سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة، في السوق السوداء بينما بدأت الحكومة منح تسهيلات لدفع الإنتاج.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 8200 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وانخفض سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى مستوي 8875 ليرة للشراء و 8950 ليرة للبيع مقابل 8900 ليرة للشراء و 8975 ليرة للبيع أمس.

وبحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 887.500 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

كما انخفض سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى مستوى 9695 ليرة للشراء و 9782 ليرة للبيع مقابل 9738 ليرة للشراء و 9824 ليرة للبيع أمس

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 375 ليرة للشراء 380 ليرة للبيع.

وارتفعت الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بعد يوم من الهبوط في السوق الرسمي، وسط جهود حكومية لدعم الاستثمار، حيث أصدر مجلس النقد والتسليف تسهيلات ائتمانية واسعة لتمويل القطاعات الانتاجية.

وضمنت التسهيلات الجديدة فتح سقف الائتمان والتسهيلات الائتمانية لعدد كبير من القطاعات التي حددها في وقت سابق في التصنيف الموحد لجميع الأنشطة الاقتصادية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 11 للعام الجاري.

ووفقا لبيان حكومي فإن القرار كالب المصارف بتخصيص النسبة الأكبر من التسهيلات للقطاعات الإنتاجية على أن تمثل 75% من إجمالي محفظة الائتمانية للبنك مع تحديد شروط عملية المنح حسب القطاع المستهدف منها، وتقديم المقترض جدوى اقتصادية معدة أصولاً تثبت توافر تدفقات نقدية للمشروع قادرة على تغطية عبء الدين ومنح التسهيلات على مراحل ترتبط بمراحل تنفيذ المشروع بالنسبة للمشاريع الإنتاجية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار