مركز الملك سلمان للإغاثة قدم خدمات طبية وشاحنات إغاثية في محافظات اليمن

مركز الملك سلمان للإغاثة قدم خدمات طبية وشاحنات إغاثية في محافظات اليمن
مشروعات تعليمية وطبية وإغاثية تدشنها السعودية في اليمن

قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية لـ 80 مستفيدًا خلال المدة من 11 حتى 17 نوفمبر 2021م.

كما راجع عيادة الطوارئ 31 مستفيدًا، وعيادة الباطنية 23 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 6 حالات، وقسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان، فيما راجع عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 7 مرضى، وعيادة الأمراض الجلدية والفطريات 9 مستفيدين، وعيادة الجراحة والتضميد 4 أفراد.

وفي الخدمات المرافقة صُرفت الأدوية لـ 80 فردًا، في حين راجع قسم الخدمات التمريضية 22 مريضًا، كما نُفذ نشاطان للتخلص من النفايات.

كما عبرت 4 شاحنات إغاثية منفذ الوديعة الحدودي مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمحافظتي حجة والجوف، وذلك خلال الفترة من 18 إلى 28 نوفمبر 2021 م تحمل على متنها 500 سلة غذائية و3، 500 كرتون تمر تزن 79 طنًا و500 كيلوغرام.

وتأتي هذه المساعدات ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

وفي اطار متصل، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 275 مستفيدًا خلال اسبوع، منهم 25 مستفيدا في عيادة الباطنية، و 168 مراجعا في عيادة الطوارئ، و9 حالات في عيادة الصحة الإنجابية، كما راجع عيادة الأمراض الجلدية والفطريات 45 مريضا، وعيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 15 مريضا، وعيادة الجراحة والتضميد 13 مستفيدا، إضافة إلى مستفيدين اثنين في عيادة التوعية والتثقيف.

وفي مجال الخدمات المرافقة صُرفت الأدوية لـ 275 فردا، وراجع قسم الخدمات التمريضية 83 مريضا، فيما جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

أهم الأخبار