انخفاض أسعار النفط بختام التعاملات وسط توقعات بضعف الطلب الصيني

انخفاض أسعار النفط بختام التعاملات وسط توقعات بضعف الطلب الصيني

كشفت وكالة رويترز في تقرير لها، أن العقود الآجلة للنفط الخام تراجعت في تعاملات متقلبة يوم الثلاثاء وسط توقعات بتباطؤ نمو الطلب على النفط من الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، وخيبة آمال الأسواق بسبب مقدار خفض أسعار فائدة الإقراض الرئيسية في الصين.

وذكر متعاملون أن إمدادات النفط الخام من إيران وروسيا زادت في الأسابيع القليلة الماضية مما زاد من تراجع المعنويات بالسوق.

لكن توقعات بنمو الطلب من الصين والهند في النصف الثاني من العام حد من انخفاض الأسعار.

وخسرت العقود الآجلة لمزيج برنت تسليم أغسطس 19 سنتا أو 0.3% مسجلة 75.90 دولار للبرميل عند التسوية. وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يوليو 1.28 دولار أو 1.8% لتبلغ عند التسوية 70.50 دولار في آخر أيام تداوله كعقد أقرب استحقاق أمريكي.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط واحدا بالمئة إلى 71.90 دولار للبرميل في عقد تسليم أغسطس، والذي سيصبح قريبا عقد أقرب استحقاق بالولايات المتحدة.

وخفضت الصين أسعار الفائدة الرئيسية على الإقراض للمرة الأولى في عشرة أشهر لكن بمقدار أقل من المتوقع بلغ عشر نقاط أساس لسعر الإقراض لأجل خمس سنوات.

وجاء خفض الفائدة بعدما أظهرت بيانات اقتصادية في الآونة الأخيرة أن قطاعي التجزئة والتصنيع في الصين يواجهان صعوبة في الحفاظ على الزخم الذي شهداه في وقت سابق هذا العام.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار