قبيل «الحج» و«عيد الأضحى».. طيران الإمارات تُسيّر رحلات إضافية إلى وجهات إقليمية

قبيل «الحج» و«عيد الأضحى».. طيران الإمارات تُسيّر رحلات إضافية إلى وجهات إقليمية
وكالات

تقوم طيران الإمارات بتسيير رحلات إضافية إلى وجهات إقليمية رئيسية، لتلبية الطلب الكبير على السفر.

وعقب رفع المملكة العربية السعودية جميع قيود السفر للحج للمرة الأولى، منذ ثلاث سنوات بفعل الجائحة، سيّرت طيران الإمارات رحلات إضافية للحجاج لبدء رحلتهم من وإلى مدينة مكة المكرمة، وأضافت عشر رحلات من وإلى جدة، وتعمل جميع الرحلات المخصصة للحجاج بطائرات البوينج 777 حتى 7 يوليو، بالإضافة إلى رحلات طيران الإمارات المنتظمة إلى جدة، وهي مفتوحة للمسافرين، الذين يحملون تأشيرة حج سارية المفعول، شرط أن يكون سن الراكب فوق 12 عاماً، وأن يكون قد تلقى لقاح «كوفيد 19»، كما تشغل الناقلة أيضاً رحلات يومية إلى المدينة المنورة.

حيث تتوقع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أن يصل عدد حجاج هذا العام إلى 2.6 مليون حاج، أي لمعدلات ما قبل الجائحة. وتهدف الرحلات الإضافية إلى المساعدة في نقل الحجاج بسلاسة. وشهدت طيران الإمارات بالفعل حجوزات قوية لسفر الحجاج من باكستان والهند وبنغلادش وإندونيسيا وتايلند والسنغال وساحل العاج وموريشيوس وجنوب إفريقيا.

وتعتزم طيران الإمارات تشغيل 34 رحلة إضافية إلى وجهات شهيرة في جميع أنحاء المنطقة لتلبية الطلب الكبير خلال عطلة عيد الأضحى المبارك. وتتوقع الناقلة أن يسافر نحو 78 ألف شخص من جميع أنحاء المنطقة على رحلاتها خلال ستة أيام عطلة العيد.وسوف تساهم الرحلات الإضافية في نقل المسافرين إلى بلدانهم للاحتفال بالعيد مع عائلاتهم وأصدقائهم، أو إلى وجهات العطلات الشهيرة.

أهم الأخبار