انتعاش الليرة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين 26 يونيو 2023

انتعاش الليرة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين 26 يونيو 2023
الدولار.(الانترنت)

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم الاثنين 26 يونيو 2023، حيث استقر سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة، مع توقعات بانتعاشه كبيرة في قطاع السياحة.

سعر الدولار اليوم في لبنان

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 125 مليون دولار، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

واستقر سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الإثنين عند مستوي 93.000 ألف ليرة للشراء و93.200 ألف ليرة للبيع سعر الدولار في لبنان.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

ومع بدء الموسم السياحي في لبنان، ذكرت تقارير محلية أن المناطق السياحية والثقافية سجلت زيارات مرتفعة خلال الفترة الماضية.

وتوقعت التقارير أن يكون موسم السياحة هذا العام هو الأفضل في السنوات الأخيرة في ظل استقرار الأوضاع الأمنية.

وقال على طباخة رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان، إن منطقة الجنوب تعتبر من أهم المناطق السياحية الأكثر تميزا، وتزخر بالعديد من المواقع السياحية والأثرية والثقافية، خلافا للسياحة الدينية.

وأضاف رئيس اتحاد النقابات السياحية في لبنان، أن “الحركة السياحية ستعزز الاقتصاد اللبناني وستساهم في تفعيل الدورة الاقتصادية وتنميتها وإطلاق عجلتها إلى الأمام”، داعيا أصحاب المطاعم والفنادق ورجال الأعمال إلى إنجاح الموسم السياحي.

وطالب الحكومة بدعم القطاع السياحي، من خلال خطوات منح الثقة، وتخفيض الرسوم، بالإضافة إلى تفعيل السياحة الخارجية والداخلية، خصوصاً في المناطق النائية خارج بيروت، ليبقى القطاع السياحي ركيزة من ركائز الاقتصاد.

ويعول أصحاب المطاعم والفنادق والمنتزهات في الجنوب، على أن يكون الموسم مزدهراً هذا العام.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار