توقعات صادمة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023

توقعات صادمة.. سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023
الدولار.(الانترنت)

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعارف صرف الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، حيث تماسك سعر الدولار مقابل الليرة الثلاثاء، وسط أنباء عن رفع قيمة الدولار المصرفي إلى 35 ألف ليرة للدولار الفترة المقبلة.

سعر الدولار اليوم في لبنان

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 125 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

واستقر سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأثنين عند مستوي 93.000 ألف ليرة للشراء و 93.200 ألف ليرة للبيع سعر الدولار في لبنان

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وأعلن الدكتور محمود جباعي الخبير الاقتصادي أن هناك توجه لدى المجلس المركزي في مصرف لبنان الى رفع قيمة الدولار المصرفي الى 35 أو 40 ألف ليرة للدولار الواحد، على ان يشمل هذا القرار كل تعاميم مصرف لبنان المتعلقة بالسحوبات من التعميم 151 الى التعميم 158 والتعميم 161.

وكشف جباعي أن إقرار رفع الدولار المصرفي سيتم قريباً إلا إذا حصل أمر استثنائي في البلد، مؤكداً تداول الموضوع ومناقشته في عدة اجتماعات للمجلس المركزي في مصرف لبنان وإن هناك اتفاق على رفعه لا سيما ان هناك محاولة اليوم لتقريب أسعار الصرف من بعضها البعض.

وقال إن بقاء سعر صرف الدولار المصرفي على 15 ألف ليرة غير منصف للمودع في وقت يبلغ فيه الدولار في السوق السوداء 94 ألف ليرة، أي ان هناك فارق حوالي 80 ألف ليرة بين سعري الصرف وبالتالي المودع يخسر حوالي 80% من ودائعه وهذا رقم كبير جداً”.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار