سيئول وواشنطن تتفقان على تحديث خطط الطوارئ المشتركة لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية

سيئول وواشنطن تتفقان على تحديث خطط الطوارئ المشتركة لمواجهة التهديدات الكورية الشمالية
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ووزير الدفاع لكوريا الجنوبية سوه ووك

اتفقت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الخميس على تحديث خطط الطوارئ المشتركة لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية.

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن القول في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي سوه ووك في سيؤول إن الجانبين وافقا على (دليل التخطيط الاستراتيجي الجديد) وهو وثيقة لتحديد خطط العمليات الحربية.

وأضاف أوستن في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد الاجتماع الاستشاري الأمني ال53 في سيئول "لقد أكدنا كذلك تقييمنا المشترك فيما يتعلق بكون كوريا الشمالية تواصل دفع برامجها الصاروخية وأسلحتها الأمر الذي يزعزع الأمن الإقليمي بشكل متزايد" مسلطا الضوء على التزام الحلفاء ب "النهج الدبلوماسي" تجاه بيونغ يانغ.

من جانبه قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي "إن التوجيه الاستراتيجي الجديد جاء في الوقت الذي تشارك فيه الحلفاء الحاجة إلى التفكير في خططهم الحربية المحدثة والتغييرات التي طرأت على تهديدات بيونغ يانغ بالاضافة إلى جهود الإصلاح الدفاعي لكوريا الجنوبية والبيئة الاستراتيجية المتغيرة بشكل عام".

من جهة أخرى اتفق الجانبان على أهمية الحفاظ على استتباب السلام والأمن في مضيق تايوان وذلك في أول إشارة للقضية الحساسة في الاجتماع الأمني السنوي بين بلديهما مؤكدين التزام الولايات المتحدة بالحفاظ على عدد قواتها الحالي في كوريا الجنوبية والبالغ 28500 جندي.

أهم الأخبار