ماسك: تويتر يطبق قيودا «مؤقتة» لمعالجة استخلاص البيانات والتلاعب بالنظام

ماسك: تويتر يطبق قيودا «مؤقتة» لمعالجة استخلاص البيانات والتلاعب بالنظام
وكالات

قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في تغريدة اليوم السبت إن منصة تويتر طبقت قيودا مؤقتة على قراءة المنشورات لمعالجة "المستويات البالغة " من استخلاص البيانات والتلاعب بالنظام.

وأوضح ماسك أن المنصة وضعت قيودا مؤقتة على الحسابات الموثقة تسمح لها بقراءة ستة آلاف منشور على الأكثر يوميا، مضيفا أن الحسابات غير الموثقة سيُسمح لها بقراءة 600 منشور يوميا بينما سيكون الحد الأقصى للحسابات الجديدة غير الموثقة هو 300 منشور يوميا.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أعلنت المنصة أنها ستطلب من المستخدمين امتلاك حسابات عليها ليتسنى لهم مشاهدة التغريدات، وهي خطوة وصفها ماسك أمس الجمعة بأنها "إجراء طارئ مؤقت".

وقال ماسك إن مئات المؤسسات أو أكثر كانت تجرف بيانات تويتر "بقوة شديدة"، مما أثر على تجربة المستخدمين.

كان ماسك قد عبر سابقا عن استيائه من شركات الذكاء الاصطناعي مثل أوبن إيه.آي، صاحبة روبوت الدردشة تشات جي.بي.تي، لاستخدامها بيانات تويتر.

وكان مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد واجهوا، مشكلات في الدخول إلى حساباتهم على الشبكة اليوم السبت، في دول كثيرة من العالم بينها المملكة العربية السعودية.

واشتكى عدد من المستخدمين من توقف الاتصال بالصفحة الرئيسية، بالإضافة لعدم قدرة البعض على تشغيل التطبيق على هواتفهم، وعدم ظهور التغريدات.

وأظهر موقع تعقب أعطال الانترنت تزايد حالات الإبلاغ عن العطل منذ الثانية والنصف ظهرا.

وأضاف المستخدمون أنهم لا يستطيعون تصفح تغريدات المغردين الذين يتابعونهم.

كما رصد مستخدمي تويتر عطلا يمنعهم من القدرة على تصفح تغريداتهم وظهور رسالة مفادها "هناك خطأ ما. حاول إعادة التحميل".

أهم الأخبار