رجل أعمال أسترالي يشتري مخدرات بمليار دولار «بالخطأ».. فما القصة؟

رجل أعمال أسترالي يشتري مخدرات بمليار دولار «بالخطأ».. فما القصة؟

أفادت تقارير اليوم، أن رجل أعمال أسترالي يواجه عقوبة السجن مدى الحياة متهماً بجلب مخدرات من الخارج، بسبب "خطأ مطبعي"، وذلك في واحدة من أغرب القضايا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن رجل الأعمال الأسترالي ديفيد كامبل البالغ من العمر 53 عامًا يواجه عقوبة السجن مدى الحياة بتهمة "استيراد مخدرات من الخارج".

واتهمت السلطات الأسترالية "كامبل" باستيراد كمية ضخمة من المخدرات، بلغت نحو 917 كيلوغراما من مخدر الكوكايين، وهي التهمة التي نفاها رجل الأعمال عن نفسه.

وبحسب الصحيفة البريطانية، يقول رجل الأعمال الأسترالي إنه استورد كميات كبيرة من المنتجات والبضائع ومواد باهظة الثمن من الخارج، لكنه نفى أن يكون بين هذه المواد مخدر الكوكايين.

وبلغت قيمة المخدرات المضبوطة والتي يقترب وزنها من طن كوكايين أكثر من مليار دولار، لكن "كامبل" أكد أمام المحكمة في سيدني أنه تعرض لـ"خطأ مطبعي" أرسله في النهاية خلف القضبان.

وأوضح رجل الأعمال أنه تغاضى عن ذلك الخطأ المطبعي ولم يكترث له كثيرًا، مبيّنًا أنه أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى عنوان به بعض الأخطاء الإملائية، ليصل بريده في النهاية إلى الجهة التي أرسلت إليه المخدرات.

وأضاف "كامبل" في جلسة محاكمته أن البريد الذي أرسله بالخطأ انتهى إلى طلب شحنة مخدرات دون أن يدري، على حد زعمه، وهي الشحنة التي ضبطتها سلطات بورت بوتاني في سيدني في عملية سرية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار