تكريم هيفاء المنصور وليلى علوي فى مهرجان البحر الأحمر السعودي

تكريم هيفاء المنصور وليلى علوي فى مهرجان البحر الأحمر السعودي

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن سلسلة من الأنشطة والعروض والفعاليات التي سيتم تنظيمها لتكريم المرأة والاحتفال بدورها في صناعة السينما، وتشمل جوائز تكريم لشخصيات نسائية، وندوات ومحاضرات تخصصية.

وسوف سيكرّم المهرجان المخرجة والمنتجة السعودية هيفاء المنصور، التي تعتبر من الأسماء البارزة في صناعة السينما السعودية والعربية والعالمية، وذلك اعترافاً بإنجازاتها ودورها الريادي في دعم المرأة. وكانت هيفاء المنصور قد أخرجت أول أفلامها الطويلة بعنوان ”وجدة“ عام 2012، ليكون أول فيلم روائي طويل يتم تصويره بالكامل في المملكة، ونالت عليه العديد من الترشيحات والجوائز حول العالم، بما فيها جائزة الأكاديمية البريطانية (بافتا) لأفضل فيلم ناطق بغير الإنجليزية. بعد ذلك أنجزت هيفاء العديد من الأفلام والمسلسلات العالمية، بما فيها ”ماري شيلي“ (2017) ثم ”نابيلي إيفر آفتر“ (2018) قبل أن تعود بالفيلم السعودي ”المرشحة المثالية“ (2019).

ويكرّم المهرجان أيضاً النجمة المصرية ليلى علوي التي لعبت دور البطولة في أكثر من 70 فيلماً، ومازالت تواصل عطاءها وإبداعاتها في أدوار أسرت الجماهير وألهمت أجيالاً من المبدعين والمبدعات، فهي بلا بشك واحدة من أكثر الممثلات تنوعاً وزخماً وإبداعاً في العالم العربي.

أهم الأخبار