غدا.. وزير البترول المصري يتحدث عن انتقال الطاقة أمام ندوة أوبك الدولية في فيينا

غدا.. وزير البترول المصري يتحدث عن انتقال الطاقة أمام ندوة أوبك الدولية في فيينا
طارق الملا وزير البترول المصري
وكالات

يتحدث وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس طارق الملا غدا الخميس، أمام الندوة الدولية الثامنة لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، التي تختتم أعمالها غدا.

حيث قالت إدارة المؤتمر اليوم /الأربعاء/ إن الجلسة التي سوف يشارك فيها الوزير الملا، تناقش مسارات تحولات الطاقة، وتستعرض إحدى التحديات الرئيسية في المستقبل في كيفية بناء أنظمة طاقة مستدامة وموثوقة.

وأوضحت الإدارة أن الندوة الدولية يشارك فيها عدد من الخبراء، وتناقش ضرورة تحقيق توازن دقيق بين الأهداف المختلفة مثل تقليل الانبعاثات وتوافر الطاقة والقدرة على تحمل تكاليفها فضلاً عن أمن الطاقة مضيفة انه يمكن أن يؤدي التركيز على واحد فقط من هذه العناصر إلى عواقب غير مقصودة مثل تشوهات السوق وتقلبات متزايدة وحتى نقص الطاقة.

ولفتت إدارة الندوة إلى أن معالجة الانبعاثات لها العديد من المسارات الممكنة، حيث لا يوجد حل واحد يناسب الجميع للبلدان أو الصناعات، مشيرة إلى أن العالم لا يزال متعطشًا لجميع مصادر الطاقة، ومن الضروري النظر إلى دور البحث والتطوير والتكنولوجيا للمساعدة في تحسين المؤهلات البيئية لجميع الطاقات وبالتالي المساعدة في التحرك نحو انتقال شامل وعادل للطاقة للجميع.

وبدأت ندوة أوبك الدولية أعمالها اليوم، بمشاركة وزراء وخبراء طاقة من مختلف دول العالم، وافتتح أعمالها الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي وهيثم الغيص امين عام أوبك.

أهم الأخبار