الليرة تفاجئ الجميع.. سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 6 يوليو 2023

الليرة تفاجئ الجميع.. سعر الدولار في لبنان اليوم الخميس 6 يوليو 2023
الدولار الأميركي ( الإنترنت)

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم الخميس 06 يوليو 2023، حيث انخفض سعر الدولار مقابل الليرة مواصلا رحلة الهبوط التى بدأها قبل أيام، في وقت تشهد فيه السياحة اللبنانية حالة من الانتعاش.

سعر الدولار اليوم في لبنان

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند مستوى 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 154 مليون دولار، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وواصل سعر صرف الدولار اليوم الانخفاض في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الخميس إلى 91 ألف ليرة للشراء و91.300 ألف ليرة للبيع مقابل 91.200 ألف ليرة للشراء و91.300 أمس.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وقال هاني بحصلي رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية إن انخفاض سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية من شأنه دعم القوة الشرائية واستقرار السوق.

وأرجع انخفاض الدولار في السوق اللبنانية إلى استمرار تدفق السياح إلى لبنان في موسم الصيف حيث من المتوقّع أن يتم ضخ حوالي 3 مليارات دولار على الأقل في الأسواق اللبنانية.

واعتبر أن ارتفاع قيمة العملة الوطنية يشكّل إحدى الوسائل الأساسية للسيطرة على التضخم المرتفع وزيادة القدرة الشرائية للمواطن اللبناني.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار