مقترح برلماني في الكويت بإضافة 3 شرائح جديدة للمستفيدين من التأمين الصحي

مقترح برلماني في الكويت بإضافة 3 شرائح جديدة للمستفيدين من التأمين الصحي

أعلن 4 نواب في مجلس الأمة الكويتي تقدمهم باقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين.

ويقضي الاقتراح الذي تقدم به كل من النواب عبد الله تركي الأنبعي ومبارك الطشه، وفهد فلاح بن جامع، وخالد محمد المونس، بإضافة 3 شرائح جديدة للمستفيدين من القانون.

والشرائح الجديدة تضم المرأة الكويتية المتزوجة الخاضعة لقانون المساعدات العامة، والأرملة الخاضعة لقانون المساعدات العامة أو الأرملة التي تتلقى نصيبها من زوجها المتوفى وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية وبلغت 50 سنة، وأيضا المطلقة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة ولا يقل عمرها عن 50 سنة.

ونص الاقتراح أن يستبدل بنص المادة 2 من القانون رقم (114) لسنة 2014 المشار إليه بأن تسري أحكام هذا القانون على كل 3 فئات.

وتشمل تلك الفئات المواطنين المتقاعدين المسجلين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمرأة الكويتية المتزوجة الخاضعة لقانون المساعدات العامة.

كما تضم الأرملة الخاضعة لقانون المساعدات العامة أو الأرملة التي تتلقى نصيبها من زوجها المتوفى وفقاً لقانون التأمينات الاجتماعية وبلغت50 سنة، و المطلقة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة ولا يقل عمرها عن 50 سنة.

ويجوز إضافة شرائح أخرى بقرار يصدره الوزير، على أن يكون لرئيس مجلس الوزراء والوزراء - كل فيما يخصه- تنفيذ هذا القانون، والعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار