عامل تنظيف يدمر نتائج 25 عاما من البحث العلمي.. فما القصة؟

عامل تنظيف يدمر نتائج 25 عاما من البحث العلمي.. فما القصة؟

كشف معهد رينسيلار للعلوم التطبيقية في الولايات المتحدة الأمريكية، أن عامل التنظيف المكلف بالمختبرات دمر نتائج 25 عاما من البحث العلمي.

وقرر المعهد الأمريكي مقاضاة شركة التنظيف الخاصة التي وظفت عامل نظافة بعد إيقاف تشغيل "الفريزر" لكتم صوت "الإنذار المزعج"، وفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

وذكرت أن معهد Rensselaer Polytechnic Institute (RPI) بدأ مقاضاة صاحب عمل عامل النظافة، بدعوى التدريب غير المناسب وفصل آلة التجميد التي كانت تحتوي على مستنبتات خلايا لا تقدر بثمن وعينات للبحث العلمي.

بينما أفادت صحيفة "تايمز يونيون" بأن الجامعة تطالب بتعويضات تزيد على مليون دولار، وفقًا لدعوى رفعت أمام المحكمة العليا في نيويورك في مقاطعة رينسيلير في وقت سابق من هذا الشهر.

ووفقا لمصدر في المعهد، تخزن في هذا المختبر بيانات ونتائج علمية لأكثر من 20 عاما من البحث، وأي تغير بسيط في درجات الحرارة حتى بمقدار 3 درجات من شأنه أن يلحق أضرارا كارثية في العينات الموجودة في الآلة.

واحتوت ثلاجة المعمل على العديد من الثقافات التي كانت جزءًا من مشروع بحثي حول التمثيل الضوئي برئاسة أستاذ الأحياء والكيمياء كيه في لاكشمي، وفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية. تم تخزين الثقافات عادة عند -112 فهرنهايت (-80 درجة مئوية).

واكتشف الباحثون أن الجزء الأكبر من المواد العلمية دمر تماما بسبب ارتفاع درجة الحرارة من ناقص 44 درجة مئوية إلى ناقص 3.5 درجة مئوية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار