وزير الزراعة المصري: الإفراج عن 185 ألف طن مستلزمات أعلاف بحوالي 100 مليون دولار

وزير الزراعة المصري: الإفراج عن 185 ألف طن مستلزمات أعلاف بحوالي 100 مليون دولار
السيد القصير وزير الزراعة المصري

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، الإفراج عن 185 ألف طن من مستلزمات الأعلاف "ذرة وفول صويا" بقيمة حوالي 100 مليون دولار، خلال الفترة من 23 يونيو الماضي وحتى 6 يوليو الجاري، وذلك تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بشأن متابعة الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية.

وقال وزير الزراعة -في بيان، اليوم الإثنين- إن الإفراج شمل 107 آلاف طن من الذرة بحوالي 39 مليون دولار، و78 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 59 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي مليوني دولار، ليبلغ إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر من العام الماضي وحتى 6 يوليو الحالي 6.5 مليون طن، منها 4.5 مليون طن ذرة، ومليونا طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 3 مليارات دولار.

وأضاف أن عمليات الإفراج تستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا، وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضا حيوانات المزرعة.

وأوضح القصير أن هناك متابعة مستمرة وتنسيقا كاملا مع البنك المركزي، وبدعم من رئيس مجلس الوزراء شخصيًا للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية لدعم صناعة الدواجن.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار