الليرة تفاجئ الجميع.. سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 12 يوليو 20233

الليرة تفاجئ الجميع.. سعر الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 12 يوليو 20233
الدولار.(الانترنت)

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023، حيث انخفض سعر الدولار اليوم الأربعاء في لبنان على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي، في حين حافظ الأخضر على استقراره مقابل الليرة في تعاملات السوق السوداء.

سعر الدولار اليوم في لبنان

وتراجع سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني إلى 85، 500 ليرة للدولار مقابل 86.200 ألف ليرة لبنانية وسط تعاملات قوية بقيمة 150 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء عند 91.300 ألف ليرة للشراء و91.500 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وانخفض سعر الدولار الأمريكي في مقابل الليرة اللبنانية على منصة صيرفة التابعة لمصرف لبنان المركزي إلى 85، 500 ليرة للدولار الواحد بدلاً من 86.200 ليرة في السابق مع استمرار ضخ مصرف لبنان المركزي للدولار الأمريكي على منصة صيرفة للحفاظ على استقرار سعر الدولار.

وفيما تتزايد المخاوف من تمدد الفراغ السياسي وعدم انتخاب رئيس للدولة ومصرف لبنان، أكد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية أن تعيين حاكم جديد لمصرف لبنان خطوة غير ممكنة، مؤكداً أن القانون يحدد الآليات والتعامل مع مصرف لبنان المركزي مع انتهاء ولاية الحاكم الحالي للمصرف رياض سلامة.

ورداً على بيان التحذير والتهديد بالاستقالة من نواب حاكم مصرف لبنان، قال رئيس حكومة تصريف الأعمال إن الأمر سيعرض على مجلس الوزراء وسيطلب منهم تحمل مسؤولياتهم وفقا للقانون إلى أن يتم انتخاب حاكم جديد للمصرف.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار