قوات الاحتلال تطرد أسرة فلسطينية من بيتها وتسلمه لمستوطنين

قوات الاحتلال تطرد أسرة فلسطينية من بيتها وتسلمه لمستوطنين

كشفت وسائل إعلام أن القوات الإسرائيلية طردت عائلة فلسطينية من منزلها في القدس، الثلاثاء، وسمحت لمستوطنين إسرائيليين بالاستيلاء عليه، في واقعة أثارت تنديدا دوليا.

وقالت وكالة أنباء “وطن” الفلسطينية، إن “قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، البلدة القديمة في القدس المحتلة، وحاصرت منزل المسنين نورا صب لبن (68 عاما) ومصطفى صب لبن (72 عاما) في حي عقبة الخالدية، على بعد امتار من المسجد الأقصى، وطردت العائلة منه وأخلته وسلمته للمستوطنين”.

ومنعت القوات الإسرائيلية المتضامين مع العائلة من الوصول إلى المنزل، واعتقلت 5 منهم وفقا للوكالة، بينما اعتدى مستوطنون إسرائيليين على العائلة الفلسطينية المطرودة.

ورصدت الواقعة بمقاطع فيديو عدة منشورة على منصات التواصل الاجتماعي.

وكانت دائرة الإجراء والتنفيذ الإسرائيلية حددت الفترة بين 28 يونيو و13 يوليو، لطرد عائلة صب لبن من منزلها.

ودانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية “استيلاء المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي على منزل عائلة صب لبن بالقدس المحتلة”.

وأكدت الأمانة العامة في بيان صادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أن “هذه الجريمة التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء المنزل من العائلة التي تقيم فيه منذ عام 1953، تأتي في إطار سياسة التهجير القسري والتطهير العرقي التي تنتهجها حكومة الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، بما في ذلك إرغامها لهم على هدم منازلهم ومنشآتهم بحجة عدم وجود ترخيص لإفراغ القدس المحتلة من أبنائها، كما يحدث بشتى الأساليب خاصة في البلدة القديمة وسلوان والشيخ جراح”.

ودعت الأمانة العامة المجتمع الدولي بدوله وهيئاته ومؤسساته للتدخل الفوري لوقف جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، والتصدي لمحاولات الحكومة الإسرائيلية المستمرة لإشعال دوامة العنف في المنطقة”.

كما “دعت الأمم المتحدة إلى ضرورة التحرك لإيجاد آلية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته وفقا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

أصدر الاتحاد الأوروبي بيانا يدين الواقعة، قال فيه: “يؤسفنا قرار السلطات الإسرائيلية بإخلاء عائلة غيث صب لبن من البيت الذي تقطنه منذ عام 1953 في البلدة القديمة بالقدس الشرقية المحتلة، إثر قرار قضائي”.

تابع البيان: “حاليا، تواجه أكثر من 10 عائلات فلسطينية دعاوى إخلاء في البلدة القديمة من القدس. نحث الحكومة الإسرائيلية على احترام القانون الدولي والسماح لهذه العائلات بالعيش حيث يعيشون منذ عقود”.

في السياق ذاته، عبرت السفارة البريطانية لدى إسرائيل عن عن “الصدمة من جراء إخلاء عائلة غيث صب لبن من منزلهم الذي يسكنون فيه منذ أكثر من 70 عاما في البلدة القديمة في القدس”.

أوضحت السفارة: “تتسبب مثل هذه الإجراءات في معاناة لا داعي لها لعائلة عانت بالفعل من معركة قانونية استمرت 45 عاما. من المحتمل أن تشعل هذه الإجراءات التوترات بين المجتمعات”.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار