اختراق حسابات حكومية حساسة في واشنطن

اختراق حسابات حكومية حساسة في واشنطن
وكالات

أعلن البيت الأبيض اكتشاف اختراق الحسابات الحكومية الأمريكية "سريعا"، ومنع حدوث المزيد من الاختراقات، بعد عملية اختراق واسعة لمواقع حكومية حساسة.

حيث كشف البيت الأبيض، أن قراصنة "هاكرز" مقرهم الصين اخترقوا حسابات بريد إلكتروني في أكثر من عشرين منظمة، بما في ذلك بعض الوكالات الحكومية الأمريكية، بحسب سكاي نيوز عربية.

وكشف البيت الأبيض أنه على ما يبدو أن حملة تجسس تهدف إلى الحصول على معلومات حساسة، وفقا لبيانات من مايكروسوفت والبيت الأبيض في وقت متأخر من الثلاثاء.

وأكد البيت الأبيض الآن أنه اكتشف اختراق الحسابات الحكومية الأمريكية "سريعا" ومنع حدوث المزيد من الاختراقات.

ونوه البيض الأبيض إلى التحقيق في النطاق الكامل للاختراق، لكن المسؤولين الأمريكيين ومايكروسوفت كانوا يعملون بسرية في الأسابيع الأخيرة لتقييم تأثير الاختراق واحتواء تداعياته، وفقا لموقع "سي إن إن".

وقال شخص مطلع على الأمر لشبكة CNN إن الوكالة الفيدرالية التي تم فيها اكتشاف الهاكرز الصينيين لأول مرة كانت وزارة الخارجية، و الوزارة أبلغت مايكروسوفت بعد ذلك بالنشاط المشبوه.

وحض البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، السلطات الإسرائيلية على احترام الحق في التظاهر السلمي، وذلك بعدما اعتقلت الشرطة عشرات المحتجين.

واعتقلت السلطات الإسرائيلية، أمس الثلاثاء، العديد من المحتجين الذين يعارضون الإصلاحات القضائية، التي يقودها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وحكومته اليمينية.

وصادق الكنيست الإسرائيلي فجر الثلاثاء، على قراءة أولى لمشروع قانون "الحد من المعقولية"، الذي يقيد صلاحيات المحكمة العليا في التعامل مع القرارات التي يتخذها المسؤولون المنتخبون.

وكان تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليّين للأسبوع السابع والعشرين تواليا في وسط تل أبيب ومدن إسرائيليّة أخرى احتجاجا على إصلاح قضائي مثير للجدل تريد الحكومة إقراره.

وتجاوز عدد المتظاهرين معدّلات الأسابيع الأخيرة حسب المنظّمين الذين قالوا إنّ 180 ألفا تظاهروا في تلّ أبيب.

وينظّم المعارضون للإصلاح تظاهرات مساء كلّ سبت منذ يناير، في واحدة من أكبر الحركات الاحتجاجيّة في تاريخ إسرائيل.

من جهتها، قدّرت وسائل إعلام إسرائيليّة عدد المحتجّين بـ150 ألفا، بزيادة عن الأسابيع السابقة، فيما ينظر الكنيست الاثنين في بند مهمّ من بنود الإصلاح القضائي.

ولم تُقدّم الشرطة تقديرات لعدد المتظاهرين الذين تمّ تفريق نحو مئة منهم مساء السبت بخراطيم مياه بعد إغلاقهم طريقا سريعا في تلّ أبيب، حسب مراسل وكالة فرانس برس.

أهم الأخبار