راتب الأرجنتيني ميسي يغضب ملاك أندية الدوري الأمريكي.. فما القصة؟

راتب الأرجنتيني ميسي يغضب ملاك أندية الدوري الأمريكي.. فما القصة؟

ذكرت وسائل إعلام اليوم، أن صفقة انتقال الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الجديد إلى الدوري الأمريكي تسببت في غضب من ملاك الأندية المنافسة لناديه.

راتب ميسي في الدوري الأمريكي

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها أن هناك حالة من الغضب لدى ملاك الدوري الأمريكي بسبب غياب الشفافية عن عقد ميسي مع إنتر ميامي.

وينص عقد ميسي مع إنتر ميامي على حصول اللاعب الأرجنتيني على نسب من إيرادات تلفزيون "أبل" الأمريكي الناقل لمباريات المسابقة الأمريكية.

وأوضحت "ديلي ميل" أن هناك مجموعة من ملاك الأندية في الدوري الأمريكي يرفضون حالة عدم الشفافية في تعامل رابطة الدوري مع عقد البرغوث.

ووافق بطل كأس العالم 2022 على الانتقال لإنتر ميامي بمقابل سنوي يتراوح بين 50 و60 مليون دولار أمريكي، سيتحمل تلفزيون "أبل" الشريك الإعلامي للدوري الكثير منه.

وتخشى أندية الدوري الأمريكي أن يؤثر العقد الجديد لميسي على فرقها وكيفية تمويلها.

وتحدث أحد ملاك الأندية في الدوري الأمريكي عن هذه القصة في تصريحات لموقع "سبورتيكو" قائلاً: "من الأمور المبهجة التفكير في الطرق التي قد تؤدي لتحول في الدوري، لكن كيف لي أن أعرف رأيي في الصفقة إذا لم أكن أعرف تفاصيلها؟".

وتقول التقارير إن ميسي سيحصل على حصة من عوائد بث الدوري الأمريكي التي تبلغ 2.5 مليار دولار بحسب العقد المبرم بين مسؤولي المسابقة والشركة العالمية، والذي تصل مدته لعشر سنوات.

وما يثير القلق لدى ملاك الأندية في أمريكا هو عدم وضوح الرؤية بشأن حجم المبلغ الذي سيحصل عليه ميسي من هذه الصفقة.

إلا أن مالكا آخر، رفض الكشف عن اسمه، أوضح في حديثه لنفس الموقع عدم قلقه من الصفقة، قائلا: "ما دمنا لن نعود إلى الوراء فأنا لست قلقاً بأي شكل من الأشكال".

وواصل: "الأهم أن يسهم هذا العقد في تطور الدوري، خاصة أنني أعتقد أنه بدون ميسي لم يكن هناك هذا العقد بين أبل والدوري".

وينتظر أن يجتمع رؤساء الأندية الأمريكية في واشنطن قبل مباراة أرسنال الإنجليزي مع نجوم الدوري الأسبوع المقبل، حيث ستتم مناقشة عدد من الموضوعات على رأسها عقد ميسي.

يذكر أن النجم الأرجنتيني سيتم تقديمه يوم الأحد لأول مرة كلاعب في صفوف إنتر ميامي، على أن يخوض مرانه الأول مع الفريق يوم الإثنين وسط حضور جماهيري.

وينتظر أن يلعب ميسي مع إنتر للمرة الأولى يوم 21 يوليوالحالي ضد كروز أزول المكسيكي في كأس الدوري.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار