تراجع جديد.. سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين 17 يوليو 2023

تراجع جديد.. سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين 17 يوليو 2023
الدولار الأميركي ( الإنترنت)

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار صرف الدولار في لبنان اليوم الاثنين 17 يوليو 2023، حيث تراجع سعر الأخضر مقابل الليرة بالسوق السوداء، بشكل طفيف، مع استمرار الترقب لتطورات منصب حاكم مصرف لبنان.

سعر الدولار اليوم في لبنان

واستقر سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني عند 85.500 ألف ليرة وسط تعاملات قوية بقيمة 150 مليون دولار، وفقا لأحدث بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وتراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم الإثنين إلى 91.500 ألف ليرة للشراء و92 ألف ليرة للبيع مقابل 92 ألف ليرة للشراء و93 ألف ليرة للبيع أمس.

وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وأعرب عدد من مستوري المواد الغذائية عن حالة من الارتياح لانخفاض سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، ما يعزز القدرة الشرائية للبنانيين.

وقال هاني بحصلي رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية، إن هدوء أسعار الصرف من شأنه دفع القوة الشرائية للبنانيين، مؤكدا أنه من المتوقع أن يستمر انخفاض سعر الدولار مع استمرار تدفق السياح والمغتربين للبنان خلال موسم الصيف.

وتوقع ضخ 3 مليارات دولار في الأسواق اللبنانية على الأقل خلال الفترة الحالية نتيجة للتدفقات من المغتربين والسياحة، مؤكدا أن تماسك سعر الليرة اللبنانية وانخفاض الدولار الأمريكي من شأنه مواجهة التضخم.

وأوضح أن موسم الصيف فرصة لقيام الحكومة اللبنانية بدورها ووضع خطة للتعافي وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الشاملة، مع الإسراع في احتيار رئيس للجمهورية.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار