رئيس الوزراء الياباني يصل دولة الإمارات في زيارة رسمية

رئيس الوزراء الياباني يصل دولة الإمارات في زيارة رسمية

وصل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إلى دولة الإمارات، اليوم الإثنين، في زيارة رسمية.

وكان في استقباله والوفد المرافق لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

زيارة كيشيدا إلى دولة الإمارات هي الأولى له للدولة الخليجية منذ توليه مهام منصبه في أكتوبر/تشرين الأول 2021، في وقت تواصل فيه دولة الإمارات حشد الجهود الدولية لتحقيق أهداف مؤتمر المناخ "كوب 28".

وتستضيف دولة الإمارات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في دروته الثامنة والعشرين COP28، في مدينة إكسبو دبي خلال الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 12 ديسمبر/كانون الأول 2023.

وتدعم اليابان جهود مواجهة التغير المناخي على أكثر من صعيد.

ضمن أحدث تلك الجهود، أعلن الموقع الرسمي للأمم المتحدة مايو /أيار الماضي عن تجديد اليابان دعمها للدول النامية بتقديم مساعدات مادية جديدة لدعمها في مواجهتها للتغير المناخي، ودعمها في عملية التحول الأخضر، والتأكيد على تعزيز المقاومة في مواجهة آثار المناخ المدمرة ونشر أساليب الاستدامة.

وفي الشهر نفسه، أطلقت قمة مجموعة السبع التي عقدت في هيروشيما باليابان “بيان عمل هيروشيما ”من أجل الأمن الغذائي العالمي القادر على الصمود مع البلدان الشريكة لتلبية الاحتياجات اليوم وفي المستقبل.

وأكد البيان العمل على الحفاظ على الكوكب من خلال تسريع إزالة الكربون من قطاع الطاقة ونشر مصادر الطاقة المتجددة، وإنهاء التلوث البلاستيكي وحماية المحيطات.

وشدد على تعميق التعاون من خلال شراكات الانتقال العادل للطاقة ونادي المناخ وحزم البلدان الجديدة للغابات والطبيعة والمناخ.

وتاريخيا، دعمت البلدين جهود مواجهة التغير المناخي، فبعد إطلاق واعتماد بروتوكول كيوتو باليابان الملزم للدول المتقدمة بأهداف خفض الانبعاثات، صدقت دولة الإمارات في العام 2005 على البروتوكول كأول دولة من الدول الرئيسية عالمياً لإنتاج النفط.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار