رئيس الوزراء المصري يلتقى الرئيس التنفيذى لشركة “أكوا باور” السعودية

رئيس الوزراء المصري يلتقى الرئيس التنفيذى لشركة “أكوا باور” السعودية
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري
وكالات

أشاد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، بالتعاون المثمر بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وشركة أكوا باور السعودية، في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، لا سيما مشروع طاقة الرياح بقدرة 10 جيجاوات، الذي من المنتظر عند اكتماله أن يُخفض 2.4 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا، فضلًا عن توفير الكهرباء لنحو 11 مليون وحدة سكنية بالإضافة إلى الآلاف من فرص العمل.

حيث جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، مع الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور" السعودية ماركو أرتشيلي، وذلك على هامش مراسم توقيع وثيقة تحديد وإتاحة الأرض لبدء الدراسات والقياسات لتطوير مشروع طاقة رياح بمنطقة غرب سوهاج بقدرة 10 جيجاوات، بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مُمثلة في "هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة" وشركة "أكوا باور" السعودية.

وحضر المقابلة، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، وقُنصل عام المملكة العربية السعودية في الإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان، والمدير الإقليمي لشركة "أكوا باور" السعودية في مصر المهندس حسن أمين.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لزيادة حجم التعاون مع شركة أكوا باور، مؤكدًا على ما تحظى به الشركة من مصداقية وثقة في قدرتها على تنفيذ المشروعات التي يتم الاتفاق عليها.

وفي هذا السياق، أشار رئيس الوزراء إلى أهمية تعزيز التعاون مع الشركة في مجال مشروعات تحلية المياه، في ضوء ما تحظى به مشروعات التحلية من اهتمام وأولوية لسد العجز المائي الذي تعاني منه مصر.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة "أكوا باور" السعودية على اهتمام الشركة بالسوق المصرية، واعتزازها بعلاقات التعاون البناءة مع مصر، الأمر الذي ينعكس على سرعة تنفيذ المشروعات التي يتم التوافق بشأنها.

كما أبدى ترحيب الشركة بالتعاون مع مصر في مجال إقامة محطات التحلية، في ضوء الخبرات الكبيرة التي تمتلكها "أكوا باور"، التي أنشأت أكبر محطة تحلية في العالم، كما توفر الشركة أقل تعريفة لسعر المياه المحلاة بالمقارنة بباقي الشركات.

أهم الأخبار